زيلينسكي إلى هيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع

زيلينسكي يتوجه إلى قمة مجموعة السبع في هيروشيما لحشد المزيد من الدعم العسكري والسياسي لكييف.

  • زيلينسكي إلى هيروشيما لحضور قمة السبع
    زيلينسكي إلى هيروشيما لحضور قمة السبع

يتوجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة السبع في مدينة هيروشيما، وفقاً لوكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، أمس الخميس، نقلاً عن الحكومة اليابانية، أن زيلينسكي كان يخطط للمشاركة في القمة يوم الأحد عبر تقنية الفيديو.

يذكر أن الدورة الحالية لقمة "مجموعة السبع" تُعقد في مدينة هيروشيما اليابانية بين 19 إلى 21 أيار/مايو الجاري، وستركز بشكل أساسي على الملف الأوكراني والأمن الاقتصادي والاستثمارات "الخضراء" والتطورات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتمت دعوة قادة الهند وأستراليا والبرازيل وكوريا الجنوبية وفيتنام وإندونيسيا وجزر القمر وجزر كوك للمشاركة في قمة "مجموعة السبع"، إضافة إلى رؤساء سبع منظمات دولية، بما في ذلك الأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022، أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا وتقديم دعم مالي وعسكري لنظام كييف.

وتسعى الدول الغربية من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف لعرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

اخترنا لك