سريلانكا: المحتجون يتعهدون بتسليم المباني الحكومية التي استولوا عليها إلى السلطات

المتظاهرون في سريلانكا يعزمون على الانسحاب من المباني الحكومية التي استولوا عليها خلال فترة الاحتجاجات، وتسليمها للسلطات.

  • سريلانكا: المحتجون يتعهدون بتسليم المباني الحكومية التي استولوا عليها إلى السلطات
    محتجون من داخل القصر الرئاسي السريلانكي (أرشيفية)

قرر المتظاهرون في سريلانكا تسليم جميع المباني الحكومية التي استولوا عليها سابقاً إلى السلطات، بما في ذلك المقر الرئاسي ومكتب رئيس الوزراء، وذلك وفقاً لصحيفة "ديلي ميرور" المحلية. 

وشهدت سريلانكا مؤخراً احتجاجات بسبب تردي الأحوال المعيشية والتدهور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، واقتحم المحتجون خلالها المقر الرئاسي ومكتب رئيس الوزراء وعدة مبانٍ حكومية أخرى.

وقالت الصحيفة عبر "تويتر": "قرر المتظاهرون تسليم جميع المباني الحكومية إلى السلطات"، مشيرةً إلى أن الحديث يدور عن مقر إقامة رئيس الدولة، وكذلك مباني مكاتب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وحول ذلك، قالت متحدثة باسم المتظاهرين: "سننسحب بسلام من القصر الرئاسي وأمانة الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء فوراً، لكن سنواصل كفاحنا".

يذكر أنّ سريلانكا أعلنت حالة الطوارئ العامة، أمس الأربعاء، بعد ساعات على فرار الرئيس غوتابايا راجابكسا من البلاد، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

وعُيّن رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكريميسنغ رئيساً بالإنابة بعد فرار الرئيس غوتابايا راجابكسا خارج البلاد، وفق ما أعلن رئيس مجلس النواب الأربعاء مع مطالبة آلالاف المحتجين بتنحي الرجلين.

اخترنا لك