سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف القصير في ريف حمص.. والدفاعات الجوية تتصدى

المضادات الأرضية السورية لطيران إسرائيلي مسيّر في اتجاه ريف حمص الغربي، وأصوات المضادات الأرضية والانفجارت القوية سُمعت في المنطقة.

  • تشهد المناطق الحدودية السورية - اللبنانية أجواء توتر من جراء اعتداءات الطيران الإسرائيلي على مناطق داخل الأراضي اللبنانية
    تشهد المناطق الحدودية السورية - اللبنانية أجواء توتر من جراء اعتداءات الطيران الإسرائيلي على مناطق داخل الأراضي اللبنانية

تصدّت المضادات الأرضية السورية لطيران إسرائيلي مسيّر في اتجاه ريف حمص الغربي قبل ظهر اليوم الأحد.

وكان مراسل الميادين قد أفاد في وقتٍ سابق اليوم باستهداف غارة إسرائيلية مُعادية محلة وادي حنّا في القصير في ريف حمص، قرب حاجز للجيش السوري. 

وبحسب مراسلنا، فقد سُمعت أصوات انفجارات ومضادات أرضية بقوة في أجواء مدينة حمص وسط سوريا. 

يأتي ذلك فيما تتكرّر الاعتداءات الإسرائيلية على بعض مناطق سوريا، بالتزامن مع تصعيد العدوان على لبنان. 

وتشهد المناطق الحدودية السورية - اللبنانية أجواء توتر من جراء اعتداءات الطيران الإسرائيلي على مناطق داخل الأراضي اللبنانية قرب المناطق الحدودية مع سوريا.

وتسمع أصوات ودوي الانفجارات في مناطق القصير وجوسية والقلمون وحتى كفير يابوس قرب الحدود، وصولاً الى ريف القنيطرة الشمالي في سفوح جبل الشيخ الموازي لمنطقة البقاع اللبناني الغربي.

وأمس، استشهد رجل وزوجته من جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلهما في بيت سابر في جبل الشيخ في ريف دمشق.

وقبل يومين، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المواقع العسكرية السورية قرب قرية كفير يابوس في ريف دمشق، ما أدّى إلى استشهاد 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

وتؤكد سوريا، مع تكرّر اعتداءات الاحتلال على أراضيها، أنّ السياسات العدوانية الإسرائيلية تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدّد السلم والأمن الإقليمي والدولي، وتشدّد على تمسّكها في دعم المقاومة التي هي جزء أصيل منها. 

اقرأ أيضاً: سوريا: شهيدان في عدوان إسرائيلي استهدف سيارةً على طريق القنيطرة - دمشق

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك