سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف ريفي حمص الشرقي والجنوبي

عدوان إسرائيلي جديد يستهدف مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى السورية، وتحديداً في ريفي حمص الشرقي والجنوبي، من فوق أجواء لبنان الشمالية، وفق مصدر عسكري سوري، كاشفاً أنّ العدوان أدّى إلى أضرار مادية.

  • عدوان إسرائيلي يستهدف ريفي حمص الشرقي والجنوبي من فوق أجواء لبنان الشمالية
    عدوان إسرائيلي يستهدف ريفي حمص الشرقي والجنوبي من فوق أجواء لبنان 

أفاد مصدر عسكري سوري، مساء الأحد،  بأنّ "العدو الإسرائيلي شنّ عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان، مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى"، مشيراً إلى أنّ "القصف أدّى إلى وقوع خسائر مادية"، وفق ما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية السورية.

وأفادت مراسلة الميادين في دمشق، بأنّ "قصفاً استهدف مستودعات في الريفين الشرقي والجنوبي لمدينة حمص".

كما تحدثت مصادر ميدانية للميادين، عن أنّ "أصوات الانفجارات التي تُسمع في محيط مدينة حمص ناجمة عن انفجار مستودعات في الريفين الشرقي والجنوبي".

وكان مراسلنا في سوريا أكّد، بعد ظهر الأحد، بارتقاء شهيد و3 إصابات من جرّاء العدوان الذي استهدف سيارات محمّلة بمواد إغاثية في ريف حمص.

وأفاد مصدر ميداني من سوريا الميادين، بأنّ "العدوان الإسرائيلي على حمص طال أيضاً سيارتين تحملان مساعدات ومواد إغاثية في مدينة حسياء الصناعية".

كذلك نقلت مديرة مكتب الميادين في دمشق عن مصادر ميدانية، قولها إنّ "صواريخ استهدفت مصنعاً للسيارات في المدينة الصناعية بمنطقة حسياء في ريف حمص".

وقبل هذه الاعتداءات، وقبل ذلك، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لأجسام معادية مقابل الساحل السوري، وفق مراسل الميادين، حيث أشار  إلى سماع أصوات ناتجة عن ذلك في اللاذقية وطرطوس.

وكان قد استشهد 3 مدنيين وأصيب 3 آخرون، في عدوان جوي شنّه الاحتلال الإسرائيلي، على أحد الأبنية السكنية في حي المزة في العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي على محيط معبر المصنع يقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك