سوريا تحيي النضال الفلسطيني وتدين الممارسات الإجرامية الإسرائيلية

الخارجية السورية تجدد ثقتها بأن هذا التصعيد الإسرائيلي في فلسطين المحتلة لن يقابل إلا بمزيد من التمسك بالحقوق، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

  • الخارجية السورية: على الدبلوماسية الفرنسية مراجعة مواقفها المنفصلة عن الواقع
    سوريا مدينةً ممارسات الاحتلال في جنين: التصعيد سيقابله تمسك بالحقوق الفلسطينية

أدانت سوريا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، أمس، مؤكدةً أن ممارسات الاحتلال الإجرامية "لن تقابل إلا بمزيد من تمسك الفلسطينيين بحقوقهم، وفي مقدمتها إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان لها إنّ "مخيم جنين يمثل صمود الشعب الفلسطيني، ويحمل في الوقت ذاته بصمات الدمار الذي قام به الاحتلال الإسرائيلي مراراً، من خلال جرائمه التي تشكل جرائم ضد الإنسانية".

كما أشارت إلى أن استمرار دعم الولايات المتحدة ودول غربية لجرائم الاحتلال واعتداءاته وانتهاكاته للقوانين الدولية، "ليس إلا دعوة له للاستمرار في هذا النهج العنصري، رغم ما لذلك من تداعيات خطيرة على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين".

وأعربت الخارجية عن إدانة سوريا لهذه الممارسات الإجرامية الإسرائيلية، وتوجهت بالتحية "لنضال الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة القتل الإسرائيلية".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب أمس مجزرةً في مدينة جنين ومخيمها، راح ضحيتها 6 فلسطينيين بينهم طفل، إضافة إلى إصابة 91، بينما تصدت المقاومة الفلسطينية للاحتلال، وتمكنت من إصابة 7 من جنوده بجروح.

ونفذ اليوم شبان فلسطينيون عمليةً بطوليةً استهدفت مستوطنة "عيلي"، وأسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة 4 آخرين، قبل استشهاد اثنين من منفذي العملية.

اقرأ أيضاً: تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية.. كيف تنعكس حالة الاشتباك المتصاعدة على القرار؟

اخترنا لك