سيفاستوبول تصدّ هجوماً أوكرانياً والجيش الروسي يسقط 3 مسيرات

حاكم مدينة سيفاستوبول يعلن صدّ هجوم مسيرات أوكرانية على المدينة، بالتزامن مع إعلان الجيش الروسي الجيش تدمير مستودع أسلحة وإسقاط مسيرات أوكرانية في عدة مناطق.

  • قصف في منطقة دونيتسك (أرشيف).
    قصف في منطقة دونيتسك (أرشيف).

قال حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، إن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية ومعدات الحرب الإلكترونية تصدّت لهجوم بـ 3 مسيرات أوكرانية على ميناء سيفاستوبول الروسي في شبه جزيرة القرم خلال الليل".

وأشار  إلى أن "إحدى المسيرات فقدت السيطرة وسقطت في غابة، بينما أُسقطت المسيرة الثانية فوق البحر بالقرب من خيرسونيس، أما الثالثة فسقطت فوق البحر قبالة الرصيف الشمالي".
 
كما أوضح أنه تمّ إرسال ما مجموعه "عشرة طائرات مسيرة لمهاجمة القرم وسيفاستوبول بين عشية وضحاها، وأن أي منشآت في المدينة لم تتضرر".

وكان مستشار رئيس جمهورية القرم الروسية، أوليغ كريوشكوف، قد أعلن، أمس، أنّ الدفاعات الجوية أسقطت صاروخين باليستيين، السبت، أطلقتهما القوات الأوكرانية فوق أراضي الجمهورية الروسية. 

وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أنّها المرة الثانية فقط التي يتم فيها الإبلاغ من قِبَل السلطات في شبه جزيرة القرم عن استخدام صواريخ من منظومة "غروم" الباليستية الأوكرانية، ويُذكر أنّ الاستخدام الأول يعود إلى الشهر الماضي.

ويعتبر الاستهداف الأوكراني بصواريخ باليستية أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، حدثاً نادراً في الوقت الذي تقول فيه القوات الأوكرانية إنّها تستعد لشنِّ هجومٍ وشيك.

اقرأ أيضاً: روسيا: واشنطن جنًدت متخصصين في مجال أسلحة الدمار الشامل في أوكرانيا

الجيش الروسي يدمر مستودع أسلحة أوكراني ويسقط 3 مسيرات

بدوره، أعلن ألكسي روليف، رئيس المركز الصحفي لمجموعة "دنيبر"، اليوم الأحد،  أن المدفعية الروسية دمرت مستودع أسلحة للواء أوكراني.

وأضاف أن "وحدة المدفعية التابعة للمجموعة دمرت خلال النضال المضاد للبطارية المعدات العسكرية، للقوميين الأوكرانيين في منطقة أنتونوفكا وزيلينوفكا وتياجينكا ونادنيبريانسكوي". 

وأشار إلى أن قوات دنيبر "دمّرت أطقم قذائف الهاون، وقاعدة المدفعية ذاتية الدفع من طراز (أكاتسيا)، ونظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية، ومحطة حرب إلكترونية (بوكوفيل - إيه دي)".
 
بالإضافة إلى ذلك، "تم تدمير مستودع تخزين أسلحة ومجموعات الإصلاح المخصصة لمدفعية الصواريخ، والمدرعات والمدفعية والمعدات المدرعة والسيارات للواء الدفاع الإقليمي 124 للقوات المسلحة الأوكرانية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت الجمعة، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، خلال 24 ساعة، مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" و14 مسيّرة، في مناطق العملية العسكرية الروسية، إضافةً إلى اعتراضها سبعة صواريخ "هيمارس".

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية: مقتل 630 جندياً أوكرانياً خلال الـ24 ساعة الماضية

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك