شنقريحة: أعداء الشعوب يهدفون لخلق بؤر توتر في منطقتنا

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، يؤكد أن أعداء الشعوب يحاولون تقسيم المنطقة، وخلق بؤر توتر فيها، لذا يعوّل على الجيش في التصدي لمثل هذه المحاولات، وحماية الجزائر منها.

  • رئيس الأركان الجزائري الفريق السعيد شنقريحة
    رئيس الأركان الجزائري الفريق السعيد شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، إن محاولات أعداء الشعوب تهدف إلى تقسيم دول المنطقة ونهب واستغلال ثرواتها الطبيعية.

وأكد الفريق أن "القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تحرص حرصاً شديداً تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على منح الرعاية الكاملة لمنظومتنا التكوينية على وجه العموم وللمدرسة العليا الحربية على وجه الخصوص".

وأضاف أنّ "المدرسة العليا الحربية تحمل على عاتقها مهمة شديدة الحيوية، تتمثّل في تنمية قدرات كبار الضباط، وتطوير قدرات إدراكهم للمعطيات الاستراتيجية والتكنولوجية والاقتصادية والإنسانية ذات الصلة بالدفاع والأمن الوطني، وتأهيلهم لتشغيل المناصب العليا في القيادات العملياتية".

وتابع قائلاً أن "المهمة الحساسة الموكلة للمدرسة العليا الحربية نعدها في الجيش الوطني الشعبي شديدة الحيوية، نظراً للسياقات الدولية والإقليمية الخاصة التي نشهدها مؤخراً، في ظل محاولات أعداء الشعوب خلق بؤر توتر في منطقتنا الاقليمية".

وأكد الفريق في سياق حديثه أنّ "محاولات أعداء الشعوب تهدف إلى تقسيم دول المنطقة ونهب واستغلال ثرواتها الطبيعية بصورة مباشرة أو تحت غطاء منظمات غير حكومية وشركات متعددة الجنسيات تستخدم أسلوب الابتزاز والضغط على الدول للتدخل في شؤونها الداخلية".

يذكر أن تصريح الفريق شنقريحة جاء خلال ترؤسه لأشغال الدورة الــ15 للمجلس التوجيهي للمدرسة العليا الحربية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 

 

 

اخترنا لك