شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة.. و"الأغذية العالمي" يحذّر

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة الجماعية على غزة، مستهدفاً مختلف أنحاء القطاع، ما يسفر عن ارتقاء مزيد من الشهداء، و"الأغذية العالمي" يحذّر من احتمال توقّف عملياته قريباً.

  • من مشاهد الدمار الذي أحدثه القصف الإسرائيلي على جباليا، شمالي قطاع غزة (أرشيفية - أ ف ب)
    من مشاهد الدمار الذي أحدثه القصف الإسرائيلي على جباليا شمالي قطاع غزة (أرشيفية - أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على غزة منذ أكثر من 215 يوماً، مستهدفاً مختلف مناطق القطاع، وسط حصار خانق فاقمه إغلاق الاحتلال معبر رفح الحدودي مع مصر منذ 3 أيام.

وخلال الساعات الماضية، أطلقت طائرات الاحتلال المروحية وآلياته النار في اتجاه وسط وشرقي رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي، فيما نسفت القوات الإسرائيلية مباني شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، بحسب ما أفاد به مراسل الميادين.

وأضاف مراسلنا أنّ القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف الأحياء الشمالية والغربية لمخيم النصيرات وسط القطاع، وأصيب عدة أشخاص بجروح من جراء قصف الاحتلال مستودعاً ومحال وأرضاً زراعيةً قرب مفترق شارع الدعوة في المخيم.

أما في مدينة غزة، فارتقى شهداء وجُرح آخرون من جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلاً، وفقاً لمراسلنا.

وشهد شمالي قطاع غزة أيضاً قصفاً خلال الفجر، ولا سيما مخيم جباليا، إذ ارتقى 4 شهداء على الأقل، بينهم 3 أطفال، من جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عون في محيط مسجد التوبة.

وأكد مراسل الميادين ارتقاء الأسير المحرر أحمد غنيم و3 من أفراد أسرته، بينهم أطفال، في إثر قصف للاحتلال الذي استهدف المخيم.

"الأغذية العالمي" يحذّر: عملياتنا في غزة قد تتوقف في غضون أيام

حذّر برنامج الأغذية العالمي، الخميس، من توقف عملياته في غزة نظراً إلى نقص إمدادات الغذاء والدواء، مشيراً إلى أنّ هذه الإمدادات في القطاع تكفي 3 أيام على الأكثر.

وفي منشور في حسابه في منصة "إكس"، أكد المدير القُطري للبرنامج في فلسطين، ماثيو هولينجورث، أنّه أصبح من الصعب الوصول إلى مستودع "الأغذية العالمي" الرئيس في مدينة رفح، لافتاً إلى أنّ مخبزاً واحداً فقط لا يزال يعمل.

ويأتي تحذير "الأغذية العالمي" في وقت يتعمّد الاحتلال مواصلة حرب التجويع ضدّ الفلسطينيين في غزة، في إطار حرب الإبادة الجماعية المستمرة.

اقرأ أيضاً: غزة: استشهاد 21 شخصاً بسبب عمليات الإنزال الجوي الخاطئة للمساعدات

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك