شهيدان وجرحى من المدنيين من جراء عدوان جوي أميركي - بريطاني على عدة مناطق في اليمن

مراسل الميادين يفيد بأنّ مجمل غارات العدوان الأميركي - البريطاني بلغ 13 غارةً استهدفت مناطق في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة الساحلية.

  • شهداء وجرحى من المدنيين في عدوان جوي أميركي - بريطاني على مبنى إذاعة الحديدة اليمنية
    شهداء وجرحى من المدنيين في عدوان جوي أميركي - بريطاني على مبنى إذاعة الحديدة اليمنية

أفاد مراسل الميادين في العاصمة اليمنية صنعاء بأنّ عدواناً أميركياً بريطانياً استهدف، منتصف ليل الخميس-الجمعة، عدداً من المواقع في عدة محافظات يمنية، شملت مناطق في محيط المطار الدولي في صنعاء وميناء الصليف ومديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة.

وأكد مراسل الميادين أنّ مجمل غارات العدوان الأميركي - البريطاني بلغ 13 غارةً، موضحاً أنّ 3 غارات منها استهدفت منطقة النهدين، فيما استهدفت غارة محيط مطار صنعاء الدولي.

وأضاف مراسل الميادين بأنّ العدوان الجوي استهدف منطقة غليفقة الساحلية في مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة.

شهيدان وعدد من الجرحى باستهداف إذاعة الحديدة

وأعلن مدير مكتب الميادين في اليمن أنّ المعلومات الأولية تفيد بوقوع جرحى من الزملاء الصحافيين في إذاعة الحديدة من جراء العدوان الأخير.

وأفادت مصادر محلية بأنّ العدوان الأميركي - البريطاني على مقر إذاعة الحديدة في مديرية الحوك على البحر الأحمر غرب اليمن أوقع شهيدين وعدداً من الجرحى.

واستهدف العدوان أيضاً بغارة شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس في مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز جنوب غرب اليمن، وبغارتين منطقة جربان في مديرية سنحان جنوب محافظة صنعاء.

القحوم للميادين:  الضربات اليمنية ستستمر وتتوسع

وفي مقابلة مع الميادين تعليقاً على العدوان، ذكّر عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله علي القحوم بأنّ العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن مستمرّ منذ سنوات، وليس وليد اللحظة.

وأكّد علي القحوم أنّ "عمليات اليمن في البحر مستمرة حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان على قطاع غزة، ولن تتوقف قبل ذلك"، وأضاف: "إذا أراد الأميركي أن لا يتوسع الصراع، فعليه أن يوقف العدوان والحصار على غزة، وإلا فإن الضربات اليمنية ستستمر وتتوسع".

وتابع القحوم: "اليمن سيرد من دون شك على العدوان، ولن يتمكن الأميركي والبريطاني من صده، وسيكون بالتأكيد رداً مؤلماً"، موضحاً أنّ يجب على الأميركيين والبريطانيين أن "يدركوا حجم تصاعد قوة اليمن،  وأنّ صواريخنا البالستية ستصل أهدافها في البحر وفي أرضنا المحتلة".

"ننصح الدول القريبة بعدم التورط"

وفي السياق نفسه، جدَّد القحوم التأكيد أنّ اليمن "يده مفتوحة للسلام مع دول الجوار، لكنه في المقابل لن يتأخر في الرد على أي مصدر للعدوان"، مشدداً على أنّ "اليمن لن يرضخ، والأميركي والبريطاني يفتحان أبواب الجحيم على أنفسهما، وننصح الدول القريبة بعدم التورط مجدداً".

وختم بالقول إنّ "المعركة مع الأميركي والبريطاني اليوم هي معركة كرامة وشرف، واليمن يملك قدرات كبيرة للمواجهة، وعلى المعتدين تحمل الرد".

يأتي العدوان الجوي على اليمن بعد كلمة لقائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، اليوم، أكّد فيها أنّ القوات المسلحة اليمنية ستصعّد عملياتها من حيث الكمية والكيفية، ضغطاً على الاحتلال، ورفضاً للعدوان على رفح، مضيفاً: "ليس هناك تراجع في مستوى عملياتنا، بل هناك تراجع في حركة السفن من الجانبين الأميركي والبريطاني، وشبه انعدام لدى الجانب الإسرائيلي".

وأكّد السيد الحوثي أنّه "ليس هناك أي عوامل يمكن أن تؤثر في موقف اليمن"، وأنّ "مستوى الزخم أو التفاعل في عملياته ضد الاحتلال لن يتراجع"، كاشفاً أنّ العمليات اليمنية بلغت في هذا الأسبوع 12 عملية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

ويأتي العدوان بعدما نجحت قوات الدفاع الجوي اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع "MQ-9" أثناء تنفيذِها مهاماً عدائية في أجواء مأرب بواسطة صاروخ أرض-جو محلي الصنع، بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من النوع نفسه في أجواء محافظة البيضاء.

اقرأ أيضاً: عبد السلام: الحرب على بنوك اليمن خطوة أميركية لتوريط السعودية.. والعواقب وخيمة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك