شهيد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في الخليل (فيديو)

مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة تفيد بوقوع اشتباك مسلح بين مقاوم فلسطيني وقوات الاحتلال في البلدة القديمة من الخليل، بعد تحذيرات من عملية تسلل إلى إحدى المستوطنات.

  • الخليل
    المقاوم الفلسطيني منفذ عملية إطلاق النار في الخليل (وسائل التواصل الاجتماعي)

استشهد فلسطيني برصاص "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، في مقبرة الكرنتينا بالخليل، بعد أن نفّذ عملية إطلاق نار على حي للمستوطنين في الخليل.

وكانت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة قد أفادت في وقت سابق بوقوع اشتباك مسلح بين مقاوم فلسطيني وقوات الاحتلال في البلدة القديمة من الخليل.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، وردت تقارير عن إطلاق نار في مدينة الخليل، وذلك بعد أن نُشرت تحذيرات من عملية تسلل إلى إحدى المستوطنات في المدينة.

وطلبت قوات الاحتلال من المستوطنين ملازمة المنازل، وأضافت أنها "أطلقت النار على المنفذ" مما أسفر عن استشهاده.

وقبل يومين، قُتل ضابط إسرائيلي متأثراً بجروحه، التي أُصيب بها في عملية الطعن التي نفّذها مقاوم فلسطيني في مستوطنة "بيت كاما"، شمالي صحراء النقب، جنوبي فلسطين المحتلة.

وسبق عملية "بيت كاما" عملية طعن عند حاجز النفق، غربي بيت لحم، والمؤدي إلى القدس المحتلة، والتي أدّت إلى وقوع إصابتين في صفوف الجنود الإسرائيليين، واستشهاد المنفّذ.

وتأتي العمليات الفدائية، التي ينفّذها المقاومون الفلسطينيون، وسط تزايد القلق الإسرائيلي من تصعيدها خلال شهر رمضان، بحيث حذّر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، من انفجار الأوضاع الأمنية خلال الشهر المبارك، تزامناً مع دعوات إلى المشاركة في "طوفان رمضان"، نصرةً لقطاع غزة.

اقرأ أيضاً: الاستنفار الإسرائيلي يبلغ ذروته في الأراضي المحتلة.. 15 ألف جندي وشرطي في الشوارع

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك