شويغو ووزير دفاع جنوب السودان يتفقان على تطوير التعاون في المجال العسكري

وزارة الدفاع الروسية تؤكد عقد وزيري دفاع روسيا وجنوب السودان اجتماعاً، ناقش الطرفان فيه مشاريع التعاون في مجال الدفاع، وقضايا الأمن الإقليمي.

  • شويغو ووزير دفاع جنوب السودان يتفقان على تطوير العلاقات الثنائية في المجال العسكري
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو (أرشيف)

عقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، اجتماعاً بوزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في جمهورية جنوب السودان، الجنرال تشول ثون بالوك.

وناقش الطرفان مشاريع التعاون الواعدة في مجال الدفاع، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة إن "وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عقد اجتماعاً مع وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في جمهورية جنوب السودان، الجنرال تشول ثون بالوك.

واتفق الجانبان على مشاريع "تعاون واعدة" في قطاع الدفاع، كما تبادلا وجهات النظر بخصوص القضايا الراهنة المتعلقة بالأمن الإقليمي".

وأضافت الوزارة أن الطرفين أكدا أهمية الشراكة بين الوزارتين في روسيا وجنوب السودان، من أجل ضمان الأمن والاستقرار في أفريقيا الوسطى، واتفقا على مزيد من الخطوات المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية في المجال العسكري.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس جنوب السودان، سيلفا كير، عقدا أمس الخميس مباحثات في موسكو، ناقشا خلالها سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى البحث في فرص الاستثمار الروسي في مجال الطاقة في جنوب السودان. 

يُذكر أن جنوب السودان هي الدولة الأحدث في أفريقيا، بحيث تشكلت في عام 2011 عقب انفصالها عن السودان. ولم تتعافَ البلاد بعدُ من الحرب التي جرت وقتها. 

اقرأ أيضاً: قمة روسيا - أفريقيا تعتمد خطّة عمل مشتركة لـ 3 سنوات.. ما تفاصيلها؟

اخترنا لك