شويغو: استخدمنا صواريخ كينجال 3 مرات في عمليتنا في أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يعلن أنّ القوات الروسية استخدمت صواريخ "كينجال" فرط الصوتية 3 مرات في العملية الروسية في أوكرانيا.

  • شويغو: صواريخ كينجال فرط الصوتية استخدمت 3 مرات خلال العملية الخاصة في اوكرانيا.
    صواريخ "كينجال" فرط الصوتية

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأحد، أنّ القوات المسلحة الروسية استخدمت صواريخ "كينجال" فرط الصوتية ثلاث مرات خلال العملية الروسية في أوكرانيا.

وقال شويغو في مقابلة مع قناة "روسيا- 1" إن "بلدنا استخدم صواريخ كينجال في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ثلاث مرات".

وأضاف الوزير الروسي أنّ الصاروخ "أظهر خصائصه الرائعة ثلاث مرات. الخصائص التي لا يضاهيها أي صاروخ مماثل في العالم".

يُذكر أنّ "كينجال" هو صاروخ فرط صوتي، تبلغ سرعته أكثر من 10 ماخ. وهو قادر على تغيير المسار على امتداد تحليقه في كل من الاتجاهين الرأسي والأفقي.

يشار إلى أنّ من الصعب اعتراض هذا النوع من الصواريخ، التي تستخدم لضرب أكثر الأهداف أهمية، ويبلغ مداها أكثر من 2000 كيلومتر بحسب خبراء عسكريين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في 18 آب/أغسطس الجاري أنه جرى نقل ثلاث طائرات من طراز "ميغ-31" مجهزة بصواريخ "كينجال" إلى مقاطعة كالينينغراد كجزء من إجراءات الردع الاستراتيجي الإضافية.

وقال الجيش إنّ الطائرات التي تحمل "كينجال" ستكون في مهمة قتالية على مدار الساعة في مطار تشكالوفسك.

وكانت روسيا قد اختبرت، في شباط/فبراير الماضي، صواريخ "كينجال" فرط الصوتية للمرة الأولى في سوريا.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك