طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال

مصادر الميادين تؤكد أن طائرات مجهولة عاودت استهداف رتل شاحنات جديد من قافلة المواد الغذائية المقدمة كمساعدات من الجانب الإيراني، ودخل قسم منها يوم أمس، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

  • للمرة الثانية خلال ساعات.. طائرات مجهولة تستهدف شاحنات في معبر البوكمال
    صورة تظهر استهداف طائرات مجهولة شاحنات في معبر البوكمال 

استهدفت طائرات مجهولة يعتقد أنها إسرائيلية، اليوم الإثنين، رتل شاحنات عبرت من معبر القائم ودخلت إلى معبر البوكمال الحدودي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، وذلك خلال استئناف عملية إدخال 25 شاحنة محملة بالمواد الغذائية كمساعدات إنسانية. 

وأكدت مصادر الميادين أن "طائرات مجهولة عاودت استهداف رتل شاحنات من قافلة المواد الغذائية المقدمة كمساعدات من الجانب الإيراني، ودخل قسم منها يوم أمس، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية".

وبينت المصادر، أن " الاستهداف طاول شاحنة من أصل 6 دخلت المعبر صباح اليوم، ما أدى إلى احتراقها بالكامل، من دون وقوع خسائر بشرية". 

كما لفتت المصادر إلى أن القافلة المؤلفة من 25 شاحنة، دخلت منها 7 شاحنات إلى الأراضي السورية يوم أمس، وتعرضت 3 منها لاعتداء، وأصيبت واحدة، ما أدى إلى أضرار مادية فيها، من دون وقوع أي إصابات بشرية"، مشيرة إلى أنه " تم استئناف الدخول اليوم وتم استهدافها مجدداً". 

كما كشفت المصادر أن "الشاحنات دخلت الأراضي السورية بعد استكمال كامل الموافقات من الجانبين السوري والعراقي، وهي تحمل مادتي الطحين والأرز وبعض المواد الغذائية الأخرى، ومن المقرر توزيعها كمساعدات للأهالي".

وفي وقت سابق، أفادت مصادر الميادين، باستهداف 3 شاحنات إيرانية وإصابة واحدة، أثناء عبور الحدود العراقية في اتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، تتضمن مساعدات غذائية.

هذا ورجحت المصادر بأن يكون الاستهداف تمّ بواسطة طائرات مسيرة.

يذكر أن عشرات الشاحنات تعبر يومياً عبر منفذ البوكمال الأساسي بين سوريا والعراق، وسبق أن تمّ استهداف عدد من الشاحنات في المنطقة تحمل مساعدات وأغذية.

وسبق أن استهدف قصف مماثل على منفذ القائم الحدودي، ناقلات مساعدات نفطية خرجت بصورة رسمية من العراق إلى لبنان لمساعدته في إنتاج الكهرباء، ضمن هبة متفق عليها بين الحكومتين اللبنانية والعراقية.

اخترنا لك