طهران تدين العدوان على فلسطين ولبنان: على المجتمع الدولي التصدي لـ "هتلر العصر"

الخارجية الإيرانية تؤكد أن سياسة زعزعة الأمن في المنطقة التي ينتهجها الكيان الصهيوني تشكل تهديداً خطيراً للسلام والاستقرار الإقليميين والدوليين.

  •  المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي  (أرشيفية)
    المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي (أرشيفية)

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، بشدة استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي في أعماله المعادية للإنسانية وقتل المدنيين في لبنان وفلسطين، بما في ذلك الهجوم على مسجد في دير البلح  في قطاع غزة يؤوي اللاجئين، والقصف الجوي على المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية المدنية جزء لا يتجزأ من الأفكار الصهيونية والتكفيرية، لافتاً إلى أن سياسة زعزعة الأمن في المنطقة التي ينتهجها الكيان الصهيوني تشكل تهديداً خطيراً للسلام والاستقرار الإقليميين والدوليين.

في غضون ذلك، شدد على "ضرورة أن يتعامل المجتمع الدولي بجدية مع هتلر العصر الجديد، أي نتنياهو والقادة المجرمين في الكيان الصهيوني"، مؤكداً أن التقاعس عن التحرك ضد جرائم كيان الاحتلال ستكون له عواقب على جميع دول المنطقة وخارجها.
 
كما جدد مطالبته مرة أخرى جميع دول العالم، ولا سيما الدول الإسلامية، ضرورة إرسال مساعدات إنسانية فورية للمهجرين والنازحين في غزة ولبنان بكل الطرق الممكنة، وباستخدام الإمكانات الهائلة التي لديهم لمواجهة سياسة الإرهاب وزعزعة الأمن في المنطقة التي يمارسها كيان الاحتلال. 

اقرأ أيضاً: الاحتلال يختتم عامه الأول من العدوان على قطاع غزة بارتكاب عدة مجازر في الوسط والشمال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك