طهران تستنكر عدم قطع الحكومات علاقاتها مع "إسرائيل" رغم المجازر الوحشية

وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي يؤكد أنّ "ما شهده مستشفى الشفاء يعكس قمة وحشية العدو الصهيوني".

  • وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي (أرشيف)
    وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي (أرشيف)

أكد وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، أنّ "عدم قطع بعض الحكومات علاقاتها مع الكيان الصهيوني رغم كل هذه المجارز أمر عجيب جداً"، مضيفاً أنّ "هذه الحكومات هي شريكة في جرائم الصهاينة".

وأضاف وحيدي أنّ "مواصلة دعم دول الغرب لوحشية الصهاينة وجرائمهم تعكس حقيقة حضارتهم". 

ولفت إلى أنّ "ما شهدناه في مستشفى الشفاء يعكس قمة وحشية العدو الصهيوني".

وكان الاحتلال قد انسحب من مجمع الشفاء بعد أسبوعين على اقتحامه واحتلاله بصورةٍ كاملة، مُخلّفاً دماراً واسعاً، إذ عمد إلى تدمير كل المباني والأقسام وجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية وإحراقها وهدمها بلا استثناء.

وأكّدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، أنّ مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة "أصبح الآن في حالة خراب، ولم يعد قادراً على العمل بأيّ شكل من الأشكال".

يأتي ذلك في وقتٍ يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أدّى إلى استشهاد 33207 فلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75933 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

اقرأ أيضاً: رئيسي: إيران تدافع عن تيار المقاومة.. وتحرير القدس قضيتنا الأولى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك