عراقتشي: عملية إيران انتهت ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء مزيد من الرد

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي يقول إنّ عملية إيران انتهت ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء مزيد من الرد، ويشدد على أن الهجوم يأتي ضمن حق إيران المشروع في الدفاع عن نفسها.

  • عراقتشي: عملية إيران انتهت ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء مزيد من الرد
    وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي أنّ عملية إيران انتهت ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء مزيد من الرد.

وأضاف أنه تقع على عاتق الداعمين لـ"إسرائيل" مسؤولية كبيرة الآن لكبح جماح مروجي الحرب في "تل أبيب".

وأكد أنّ إيران دافعت عن نفسها بناء على "المادة 51" من منشور الأمم المتحدة.

وأطلق حرس الثورة الإسلامية في إيران، اسم "الوعد الصادق 2" على العملية التي شنّها ضدّ كيان الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، والتي هاجم فيها أهدافاً تابعةً للاحتلال في قلب فلسطين المحتلة، بعشرات الصواريخ.

وأكد حرس الثورة، أنّ 90% من الصواريخ التي أطلقها في العملية أصابت أهدافها، مشدداً على أنّ الهجوم نُفِّذ في إطار حق الدفاع المشروع، ووفقاً للقوانين الدولية.

وتم خلال هذه العملية، استهداف بعض القواعد الجوية والرادارية ومراكز التواطؤ والتخطيط لاغتيال قادة المقاومة، بتأكيد حرس الثورة.

وقال إن القواعد التي استهدفها الهجوم هي: قاعدة "نيفاتيم"، التي تضمّ طائرات "أف 35"، قاعدة "حتسريم"، التي تضمّ طائرات "أف 15"، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال السيد نصر الله، إضافةً إلى قاعدة "تل نوف"، الواقعة قرب "تل أبيب".

وتوعّد حرس الثورة الإسلامية بأنّه "سيرد بطريقة مدمّرة وباعثة على الندم"، في حال إقدام الاحتلال الإسرائيلي على "أي غباء".

اقرأ أيضاً:  مصادر حزب الله للميادين: خروج 3 قواعد للاحتلال من الخدمة بعد إصابتها في الرد الإيراني

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك