عقب الهجمات الصاروخية.. تضاعف طلبات المستوطنين للعلاج من الصدمات النفسية

موقع "مفزاك لايف" أفاد بأنه كانت هناك، خلال العطلة، زيادة نسبتها 100٪ في عدد الاستفسارات الواردة إلى خط المساعدة الخاص بجمعية "ناتال"، المتخصصة بمعالجة ضحايا الصدمات النفسية، الناتجة من الحروب.

  • عقب الهجمات الصاروخية.. تضاعف نسبة طلبات المستوطنين لعلاج الصدمات النفسية
    عقب الهجمات الصاروخية.. تضاعف نسبة طلبات المستوطنين للعلاج من الصدمات النفسية

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية حدوث زيادة بنسبة 100٪ في عدد الطلبات المقدمة إلى الجمعية الخاصة بمساعدة ضحايا الصدمات على خلفية قومية، في أعقاب موجة الهجمات وإطلاق الصواريخ.

وأفاد موقع "مفزاك لايف" بأنه "خلال العطلة، كانت هناك زيادة نسبتها 100٪ في عدد الاستفسارات الواردة إلى خط المساعدة الخاص بجمعية "ناتال"، المتخصصة بمعالجة ضحايا الصدمات على خلفية قومية، والتي تقدم المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على خلفية الحرب".

وقالت أفرات شابروت، مديرة الجمعية: "نتلقى عشرات المكالمات عقب إطلاق الصواريخ يوم الخميس وهجمات أمس (الجمعة)، ونتلقى استفسارات من أشخاص يخشون مغادرة المنزل، وأولياء الأمور الذين يطلبون أدوات للتعامل مع قلق أطفالهم، وكذلك من الأشخاص الذين تعرضوا لهجمات في وقت سابق، وسببت الأحداث الأخيرة لهم قلقاً شديداً".

اقرأ أيضاً: ليبرمان عن إطلاق الصواريخ: نتنياهو جرّ "إسرائيل" إلى الانهيار والعزلة

وأضافت قائلةً إنّ "ما يمكننا تقديمه إليهم هو أن نطمئن المتقدمين، وأن نمنحهم أدوات للتعامل مع القلق، وأن نوضح لهم أنّ هذا رد فعل طبيعي على موقف غير طبيعي، وأنه من الطبيعي الخوف". 

وشهدت الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة تصعيداً أمنياً بعد إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه الجليل الأعلى المحتل، الخميس الفائت، سقط عدد منها في مستوطنات إسرائيلية في الشمال. 

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنّ الصواريخ، التي أُطلقت في الصلية الأخيرة، تسببت بحالة من الهلع في الشمال بسبب مشاهد اعتراض الصواريخ.

وبحسب "الجيش" الإسرائيلي، فإن 34 صاروخاً أُطلقت من لبنان، تم اعتراض 25 منها، و5 سقطت في "إسرائيل". وأكد رئيس مجلس مستوطنة المطلة أنّ "4 قذائف صاروخية سقطت على مناطقنا"، مؤكداً ضرورة التزام المستوطنين عدم مغادرة الملاجئ.

وعقب ذلك، تمّ إغلاق المجال الجوي في الشمال الفلسطيني المحتل، كما سقط جريح في الجليل من جراء سقوط صاروخ، بالقرب من سيارته.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: إطلاق الصواريخ اليوم هو الأكثف منذ عام 2006

تتصاعد التظاهرات في "إسرائيل" ضد حكومة بنيامين نتنياهو، وخصوصاً بشأن مسألة التعديلات القضائية، فيما تتسع دائرة الاحتجاج ويتنامى القلق لدى الإسرائيليين من وصول الأمور إلى حرب أهلية أو تداعيات أمنية مختلفة.

اخترنا لك