غواتيمالا: مسلحون يطلقون النار على موكب رئيس البلاد

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الغواتيمالية يشير إلى تبادل إطلاق النار بين الجيش ومسلحين اقتربوا من موكب الرئيس أليخاندرو جياماتي.

  • رئيس غواتيمالا أليخاندرو جاماتي
    رئيس غواتيمالا أليخاندرو جاماتي

أُطلق النار على موكب رئيس غواتيمالا أليخاندرو جاماتي، أمس السبت، قرب الحدود مع المكسيك، ولم يؤد الحادث إلى إصابة الرئيس.

وقالت محطة راديو "سونورا" إنّ الهجوم على الوفد الرئاسي "وقع في قرية لا لاغونا، حيث تصدى العسكريون للهجوم، وأصابوا واعتقلوا مواطناً مكسيكياً".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الغواتيمالية روبين تيلييس أنّ الاشتباكات "بين المجرمين والعسكريين الذين كانوا يحرسون المحيط حول الوفد الرئاسي وقعت على بعد عن الرئيس، ولم تصب وفده".

وأبلغت الحكومة، في بيان، شعب غواتيمالا والمجتمع الدولي أنّ الرئيس "لم يصب بأذى وجرى إجلاؤه من المنطقة في الوقت المناسب".

وأكد المتحدث أنّ أحد المسلحين، يعتقد أنّه مكسيكي، أصيب في المواجهة ويتلقى رعاية طبية، فيما فرّ الآخرون في السيارة باتجاه الحدود المكسيكية التي تبعد نحو 80 كيلومتراً عن المدينة.

ولفت المتحدث إلى أنّ الجيش المكسيكي اعتقل فيما بعد 4 أشخاص من غواتيمالا، فيما عُثر على قاذفي قنابل يدوية عبر الحدود في المكسيك.

اخترنا لك