قائد الجيش اللبناني: لن نسمح تحت أي ظرف بإغراق البلد بالفوضى وزعزعة أمنه

قائد الجيش اللبناني جوزيف عون يؤكد أنّ عيون المؤسسة العسكرية ساهرة على الحدود لمواجهة خطر العدو الإسرائيلي الذي رفع مؤخراً وتيرة تهديداته للبنان.

  • قائد الجيش للعسكريين: لا تسمحوا لأحد بأن يستغل رداءة الوضع المعيشي للتشكيك بإيمانكم
    قائد الجيش للعسكريين: لا تسمحوا لأحد بأن يستغل رداءة الوضع المعيشي للتشكيك في إيمانكم

أكد قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، أنه لن يسمح تحت أي ظرف بإغراق البلد بالفوضى وزعزعة أمنه.

وقال عون لمناسبة عيد الجيش اللبناني إن "عيوننا ساهرة على الحدود لمواجهة خطر العدو الإسرائيلي الذي رفع مؤخراً وتيرة تهديداته للبنان".

وأضاف: "على الرغم من الأزمات المتلاحقة، والتي تتفاقم يوماً بعد يوم، تتجه الأنظار إلى المؤسسة العسكرية التي تبقى محط آمال اللبنانيين، بعدما أثبتت أنها المؤسسة الوطنية الجامعة التي حازت ثقة الشعب ودول العالم".

وتوجّه عون إلى العسكريين قائلاً: "لا تسمحوا لأحد بأن يستغل رداءة الوضع المعيشي للتشكيك في إيمانكم بوطنكم ومؤسستكم، فلبنان أمانة في أعناقنا، ومن غير المسموح تحت أي ظرف إغراق البلد بالفوضى وزعزعة أمنه واستقراره".

وأضاف: "تحديات إضافية سوف تعترضنا. كونوا على أهبة الاستعداد لمواجهتها بكل حكمة وصبر وتأنٍ. لا تدعوا الفتنة تتسلل إلى وطننا، ولا تسمحوا للمصطادين في الماء العكر بتحقيق مآربهم".

في 4 آب/أغسطس 2020 دوى الانفجار وغطى الغبار شوارع بيروت، تفجرت شحنة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت وتغير شكل المدينة منذ ذلك الوقت، شهداء وجرحى ودمار.. تصاحب ذلك مع أسوأ أزمة اقتصادية سياسية عاشها لبنان.

اخترنا لك