قائد القيادة المركزية الأميركية يصل "إسرائيل" لمناقشة الردّ الإيراني

الإعلام الإسرائيلي يفيد بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إلى "إسرائيل" لإجراء مشاورات مع مسؤولين إسرائيليين لمناقشة التهديد بهجوم إيراني.

  • إعلام إسرائيلي: قائد القيادة المركزية الأميركية في
    إعلام إسرائيلي: قائد القيادة المركزية الأميركية في "إسرائيل" لمناقشة الرد الإيراني

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا، إلى "إسرائيل" صباح اليوم، على خلفية استعدادات "الجيش" الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية للانتقام الإيراني.

وفي السياق، ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أنّ الولايات المتحدة تعتقد أنّ هجوماً إيرانياً كبيراً على "إسرائيل" وشيك ويمكن أن يحدث في الأيام المقبلة، وذلك نقلاً عن تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ".

وكانت "بلومبرغ" قد نقلت عن أشخاص مطلعين على تقييمات استخباراتية أميركية وإسرائيلية، قولهم إنّ إيران قد تشنّ ضربات تشمل صواريخ عالية الدقة وطائرات مسيرة تستهدف مواقع عسكرية وحكومية في "إسرائيل".

وقال أحد الأشخاص المقتبسين في التقرير، إنّ "المسألة هي متى – وليس إذا – ستهاجم طهران "إسرائيل".

بدوره، أفاد موقع "أكسيوس" الأميركي أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، عبر وكالات مختلفة، كانوا على تواصل في الأيام الأخيرة، بينما يستعد البلدان لردٍّ محتمل على العدوان الإسرائيلي مطلع الشهر الحالي.

وجاءت هذه التقارير في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأميركي، جو بايدن، التزام بلاده بأمن "إسرائيل" في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدّثت عن تزايد خشية الكيان الإسرائيلي من ردّ إيران على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الحالي، ما أدّى إلى ارتقاء عددٍ من مستشاريها العسكريين، بينهم العميد في حرس الثورة الإيراني، محمد رضا زاهدي.

وبسبب خشيته من الرّد، أغلق الاحتلال 28 "ممثليّة" له في العالم، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وأمس، قال قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، إنّ "الكيان الخبيث أخطأ في الهجوم على قنصليتنا"، مؤكداً أنه "سينال العقاب على ذلك".

اقرأ أيضاً:  "نيويورك تايمز": الولايات المتحدة و"إسرائيل" في حالة تأهب قصوى استعداداً للرد الإيراني

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك