قافلة تقلّ دبلوماسيين من "آسيان" تتعرّض لهجوم في بورما

قافلة تقلّ دبلوماسيين من منظمة "آسيان" تتعرّض لإطلاق نار من مجموعة مسلحة غير معروفة في بورما، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري وآخر دبلوماسي، من دون وقوع إصابات.

  • تعرّض قافلة تقل دبلوماسيين من
    تعرّض قافلة تقل دبلوماسيين من "آسيان" لهجوم في بورما

تعرّضت قافلة تقلّ دبلوماسيين من منظمة "آسيان" في بورما لإطلاق نار من مجموعة مسلحة غير معروفة، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري وآخر دبلوماسي، اليوم الاثنين.

وقال دبلوماسي أجنبي في يانغون، اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة "فرانس برس"، إنّ قافلة مؤلفة من عدة مركبات كانت تتنقّل في بلدة توانغي في ولاية شان، شرق البلاد، تعرّضت لهجوم من جماعة مسلحة غير معروفة.

وبحسب المصدر، "تعرّضت قافلة فيها عدد من الدبلوماسيين لهجوم صباح الأمس". كذلك، أكّد مسؤول عسكري رفيع، طلب أيضاً عدم الكشف عن اسمه، تعرّض القافلة لإطلاق نار.

وكانت القافلة تضم دبلوماسيين من سفاراتي إندونيسيا وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين يقومون بتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية من مجموعة "آسيان". ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

من جهته، أفاد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم بأنّ المسؤولين والدبلوماسيين كانوا متّجهين، أمس الأحد، "لتسليم مساعدات إنسانية".

يُذكر أنّ بورما تشهد أزمة سياسية وإنسانية منذ شباط/فبراير عام 2021، عندما أسقط انقلاب عسكري الحكومة، وقد أعقبته حملة قمع دامية شنّها المجلس العسكري.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على مسؤولين في بورما

اخترنا لك