قصف مدفعي أوكراني يستهدف دونباس

الفصائل المسلحة الأوكرانية تقصف بلدتي ماكييفكا وبانتيليمونوفكا بقذائف مدفعية، بعد ساعات من قصف مماثل لماكييفكا أدى إلى مقتل امرأة.

  • قصف مدفعي أوكراني يستهدف دونباس
    القوات الأوكرانية تقصف ماكييفكا وبانتيليمونوفكا في دونباس

قال مصدر في قيادة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية إنّ الفصائل المسلحة الأوكرانية قصفت عند الرابعة صباحاً بلدة ماكييفكا بأربع قذائف مدفعية من عيار 152 مم.

وعند الساعة 4:50 صباحاً، قصفت القوات الأوكرانية بلدة بانتيليمونوفكا بأربع قذائف من عيار 122 مم.

ويوم أمس الأربعاء، ذكر مقر الدفاع الإقليمي للجمهورية أنّ قصف القوات الأوكرانية لبلدة ماكييفكا أسفر عن مقتل امرأة وإصابة أخرى بجروح.

وفي وقت سابق، أعلنت جمهورية دونيتسك أنّ التشكيلات المسلحة الأوكرانية استهدفت منطقة كويبيشيفسكي بـ8 قذائف من عيار 122 مم.

وقال المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار إنّ "التشكيلات المسلحة الأوكرانية أطلقت 8 قذائف من عيار 122 مم على حي بيسكي في منطقة كويبيشيفسكي"، شمال غرب دونيتسك.

ويوم أمس، قال سفير جمهورية لوغانسك الشعبية في روسيا، روديون ميروسنيك، إنّ الجانب الأوكراني أعاق خروج المدنيين من مصنع "آزوت" في سيفيرودونيتسك بعد الإعلان عن فتح ممر إنساني.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك