قوات الاحتلال تطلق النار على فريق الميادين جنوبي لبنان (فيديو)

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار من موقع "مسكاف عام" باتجاه الطريق في بلدة العديسة أثناء مرور فريق الميادين وعدد من السيارات المدنية.

  • مراسل الميادين في جنوبي لبنان حسين السيد (الميادين)
    مراسل الميادين في جنوبي لبنان حسين السيد (الميادين)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، النار باتجاه فريق قناة الميادين أثناء مروره على طريق عام العديسة في جنوبي لبنان، الأمر الذي أدّى إلى إصابة سيارة الفريق الإعلامي بالرصاص من دون وقوع إصابات.

وقال مراسل الميادين في جنوبي لبنان إنّ قوات الاحتلال أطلقت النار من موقع "مسكاف عام" التابع للاحتلال باتجاه سيارة فريق الميادين، ما أدّى إلى إصابتها، مضيفاً أنّ قوات الاحتلال استهدفت أيضاً السيارات المدنية المارة على الطريق.

ولفت مراسلنا إلى أنّ قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) شاهدت إطلاق النار الكثيف من الموقع الإسرائيلي باتجاه طريق العديسة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، استشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري والمتعاون حسين عقيل في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان.

يشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف طواقم الصحافيين في تشرين الأول/أكتوبر 2023 بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب أثناء تغطيتهم الوضع عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد مصور وكالة "رويترز" عصام عبد الله وإصابة آخرين.

اقرأ أيضاً: مؤسسات إعلامية وصحافيون رداً على استهداف فريق الميادين: قتل الشهود لا يقتل الحقيقة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك