قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في الضفة.. وتستهدف مركبات الفلسطينيين بالقنابل

القوات الإسرائيلية تقتحم عدة مناطق من الضفة الغربية، وتستهدف مركبات الفلسطينيين بالقنابل في شمالي القدس المحتلة.

  • من الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال في نابلس (وسائل التواصل الاجتماعي)
    من الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال في نابلس (وسائل التواصل الاجتماعي)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، اقتحامات ضدّ عدة مناطق من الضفة الغربية، تخللها اعتقال شبان، في مقابل تصدٍّ من المقاومين.

وفي شمالي الضفة، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس من حاجز بيت فوريك، وبلدة برقة شماليها، بينما دهمت بنايةً سكنيةً خلال اقتحامها حي "عراق التايه" في المدينة.

بدورها، خاضت كتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية ضدّ قوات الاحتلال المقتحمة محيط كلية الروضة في مدينة نابلس، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية أيضاً بلدتي أماتين وكفر لاقف، شرقي قلقيلية، شمالي غربي الضفة الغربية. وفي كفر لاقف، شنّت حملة اعتقالات واسعة، شملت نحو 50 فلسطينياً، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وبعد اقتحام استمر عدة ساعات، انسحبت قوات الاحتلال من كفر لاقف، مطلقةً سراح كل المعتقلين.

جنوبي الضفة شهد اقتحامات إسرائيلية أيضاً، وتحديداً في الخليل، شملت بلدة إذنا، شمالي غربي المدينة، بلدة خاراس، شمالي المدينة، ومنطقة "بئر حرم الرام".

واعتقلت قوات الاحتلال محمد عدنان الجاعوني بعد دهم منزله وتحطيم محتوياته في إذنا.

يُضاف إلى ذلك اقتحام قوات الاحتلال بلدات جفنا، ترمسعيا، وبيرزيت، شمالي رام الله. واعتقلت القوات الإسرائيلية شاباً وصادرت مركبته، خلال اقتحامها بيرزيت.

كما اقتحمت حي كفر عقب، شمالي القدس المحتلة، حيث أطلقت قنابل الغاز على مركبات الفلسطينيين، ما أدى إلى احتراقها.

وأُصيب الشاب ياسر رائد فايز برصاص الاحتلال في بطنه، خلال اقتحام مخيم قلنديا، شمالي القدس المحتلة.

يُذكر أنّ كتائب شهداء الأقصى زفّت شادي زكارنة، وهو أحد قادتها في قباطية، شهيداً. وارتقى زكارنة بعد حصاره داخل المنزل الذي كان يتحصّن به في بلدة قباطية، جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية، مساء الخميس.

واستشهد مع زكارنة مقاومون من كتيبة قباطية في سرايا القدس، هم: أحمد زكارنة، محمد أبو الرب، فادي حنايشة، عمر أبو الرب، ومحمد أبو خميرة.

وزفّت كتائب شهداء الأقصى أيضاً مصطفى زكارنة شهيداً، وأحد مقاتليها في قباطية، استشهد في قصف إسرائيلي استهدف مركبته في البلدة، مساء الخميس أيضاً.

اقرأ أيضاً: نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 10700 أسير من الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك