قيادي في "حماس": كلمة السيد خامنئي تؤكد أنّ إيران تدعم فلسطين بلا مواربة

القيادي في حركة حماس خليل الحية يعقب على كلمة المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بمناسبة يوم القدس العالمي، مجدداً الشكر لكل من يدعم فلسطين وفي مقدمتهم إيران.

  • قيادي في
    القيادي في حركة حماس خليل الحية

أوضح القيادي في حركة حماس خليل الحية لـ"الميادين" أنّ كلمة المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، بمناسبة يوم القدس العالمي، تؤكد أنّ "إيران تدعم فلسطين من دون مورابة".

وقال الحية إنّ "اللافت في كلمة السيد خامنئي هو تراجع الولايات المتحدة وتقدم محور المقاومة"، مضيفاً أنّ "السيد خامنئي شدد على أهمية دعم فلسطين في مواجهة الاحتلال".

وفي تعليق على المسيرات التي شهدتها دول كثيرة بمناسبة يوم القدس العالمي، قال الحية: "نستشعر أن الأمة العربية معنا بعد مسيرات اليوم في يوم القدس، ونجدد الشكر لكل من يدعم فلسطين وفي مقدمتهم إيران".

وفي وقت سابق، أعرب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة عن تقديره للرسالة التي وجهها السيد خامنئي للفلسطينيين، قائلاً إنّ موقفه لاقى احتراماً كبيراً في أوساط الشعب الفلسطيني ومجاهديه.

بدورها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ "السيد خامنئي عبّر عن قناعة وإرادة مسلمي وأحرار العالم المؤمنين بحتمية زوال إسرائيل".

وحيّا المرشد الإيراني السيد خامنئي، اليوم الجمعة، "الشباب الشجعان والغيارى" الفلسطينيين، وقال إنّ الفلسطينيين جميعاً "يطالبون بمواجهة عسكرية مع الكيان الغاصب، وهذا يدل على جهوزيتهم للمعركة".

وأضاف السيد خامنئي، في يوم القدس العالمي، أنّ الكيان الصهيوني يتخبط في الساحة السياسة والعسكرية، وأهم داعميه أي الولايات المتحدة تعاني من هزائم متعددة".

وأكد أنّ "فلسطين بأجمعها تبدّلت إلى مسار المقاومة"، مشدداً على أنّه "لا يمكن الوصول إلى أي حل بعيداً عن إرادة الشعب الفلسطيني، وهذا يعني سقوط كل الاتفاقات السابقة مع الاحتلال".

اخترنا لك