كنعاني: التوازن الاستراتيجي لن يعود أبداً لمصلحة الكيان الصهيوني وداعميه

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني يؤكد أنه رغم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال وتنفيذه الاغتيالات فإنّ الموازنة الاستراتيجية لن تعود أبداً لمصلحته.

  • كنعاني: الموازنة الاستراتيجية لن تعود أبداً لمصلحة الكيان الصهيوني وداعميه
    المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في تصريح من داخل الوزارة في طهران

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الأحد، أنّ التوازن الاستراتيجي لن يعود أبداً لمصلحة الكيان الصهيوني، وداعميه الذين وصفهم بالمتوهمين.

وأوضح كنعاني أنّ "الموازنة ليست لصالح الاحتلال، على الرغم من الوحشية المهولة التي يمارسها والإبادة الجماعية، والاغتيالات الجبانة التي ينفذها على صعيد المنطقة".

وأضاف، في منشور عبر منصة "إكس" تعليقاً على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصفه مدرستي "النصر" و"حسن سلامة" في قطاع غزة، أنّ "غضب الشعوب الحرة في العالم، سيلتهم الصهاينة الجناة وداعميهم".

وقبل ساعات، ارتكب الاحتلال مجزرةً ارتقى فيها 30 فلسطينياً، وأصيب عشرات آخرون، في قصف الطائرات الإسرائيلية على مدرستين (النصر وحسن سلامة) في مدينة غزّة مستهدفةً مبانٍ تؤوي آلاف النازحين.

وأفادت مواقع فلسطينية بأنّ القصف "دمّر الجناح الشمالي لمدرسة النصر والذي يتكون من 3 طوابق، فيما تدمّر الطابق الأرضي في مدرسة حسن سلامة".

وأظهرت مقاطع فيديو "اندلاع الحرائق داخل المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين الذين دُمّرت منازلهم".

وفجراً، ارتكب الاحتلال مجزرة أيضاً في قصفه خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، في دير البلح وسط قطاع غزة.

بحسب إحصائيات مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزّة فإنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي قصف 172 مركزاً لإيواء النازحين منذ بدء العدوان على قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأشار المكتب إلى أنّ "نحو 1040 شهيداً ارتقوا داخل المدارس منذ بدء العدوان الإسرائيلية على القطاع".

اقرأ أيضاً: عشرات الشهداء والجرحى في مجازر مستمرة للاحتلال.. وبلدية غزة تحذّر من سوء الوضع الصحي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك