كنعاني: النصر في هذه المعركة سيكون حليف الشعب الفلسطيني

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، يؤكد أن القتل الجماعي للفلسطينيين أظهر طبيعة الاحتلال الإرهابية، مُشدّداً على أن وحشية الاحتلال المدعومة من أميركا وبعض الدول الغربية، هي علامة على خوفه من خطر الانهيار والتفكك.

  • المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني (أرشيفية)

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إنّ النصر في هذه المعركة "غير المتكافئة" سيكون حليف للشعب الفلسطيني الأصيل والتاريخي والمتجذر.

ونشر كنعاني تغريدة على حسابه الشخصي في منصة "إكس"، مُشدّداً على أنّ الهزائم الاستراتيجية للاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، "لن يتم تعويضها أبداً، على الرغم من الجرائم والمجازر الشنيعة التي رتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضاف أنّ القتل الجماعي والمروع للفلسطينيين في كل مكان وزمان، أظهر للعالم أجمع "طبيعة الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية، وداعميه المناهضين للإنسانية"، مؤكّداً أنّ ذلك أوضح زيف شعارات حقوق الإنسان التي تطلقها أميركا وبعض الأوروبيين "المتشدقين بحقوق الإنسان".

وشدد أن وحشية الاحتلال المتزايدة، "والتي تتم بدعم مباشر وشامل من أمريكا وبعض الدول الغربية"، هي علامة على "خوف هذا الكيان المزيف من خطر الانهيار والتفكك".

وأشار كنعاني في تغريدته إلى أن "مساحة التنفس المتاحة للكيان الإسرائيلي في المنطقة والعالم تضيق يوماً بعد يوم"، وأنّ الغضب العالمي ينتشر ضده، فيما "يتعمق اليأس في المجتمع والنخب من الكيان الإسرائيلي"، ويزداد الخوف من "المستقبل المظلم للكيان وسكانه المحتلين."

اقرأ أيضاً: باقري كني يجري اتصالات دولية: ردنا قانوني وحاسم على اغتيال هنية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك