كيف تخطط مجموعة مؤيدة لحاكم ولاية فلوريدا لإسقاط ترامب؟

موقع "سمافور" الأميركي يقول إنّ لجنة عمل سياسية تعمل على حث حاكم ولاية فلوريدا، رون دي سانتيس، للترشح للرئاسة في العام 2024؛ بهدف إسقاط الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بكل الوسائل الممكنة.

  • FW: كيف تخطط مجموعة مؤيدة لـ دي سانتيس لإسقاط ترامب
    كيف تخطّط مجموعة مؤيدة لـ دي سانتيس لإسقاط ترامب؟ 

كشف موقع "سمافور" الأميركي أنّ لجنة عمل سياسية، مؤيدة لحاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس، تعمل على حثه للترشح للرئاسة في العام 2024؛ بهدف إسقاط الرئيس السابق، دونالد ترامب، بكل الوسائل الممكنة.

وتحمل اللجنة اسم "Ron to the Rescue"، وقد أسّسها الاستراتيجي الجمهوري جون توماس، وذلك بعد الانتخابات النصفية مباشرة.

وأطلق توماس اللجنة عبر إعلان تحت عنوان "أميركا تحتاج إلى دي سانتيس"، وتأكيد أنّ نجاح دي سانتيس يعني فشل بايدن في الحفاظ على الأوضاع الجيدة.

وهذه المجموعة تستعد أيضاً لخوض معارك عبر الإعلانات والحملات في حال احتدم الصراع بين رون دي سانتيس ودونالد ترامب.

وتوماس ليس معارضاً بشكل كلي لترامب، وهو أيضاً ليس مؤيداً بشكل كلي لدي سانتيس... فبعد تفتيش مقر ترامب في مارالاغو كان يعارض ترشح دي سانتيس، ولكن بعد الانتخابات النصفية وأداء رون، قرر أن يدعمه.

وحتى الآن، لم تتبن الدائرة المقربة من دي سانتيس حملة توماس واللجنة السياسية، وقد أكد ممثلوه أنهم يعملون بشكل مستقل.

يشار إلى أنّ دي سانتيس كان قد فاز، في وقت سابق، من هذا الشهر على منافسه الديمقراطي تشارلي كريست بنحو 20 نقطة مئوية ليعاد انتخابه حاكماً على فلوريدا، ويعزز وضعه كأبرز نجم صاعد في الحزب الجمهوري.

اقرأ أيضاً: ماسك يؤيد رون دي سانتيس في ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية

وأمس الأحد، أفاد موقع "ديلي واير" الأميركي، بأنّ عشرات النواب الديمقراطيين في الولايات المتحدة الأميركية، يعملون على تمرير تشريع يمنع الرئيس السابق، دونالد ترامب، من تولي منصب الرئاسة مرّة أخرى.

ويهدف مشروع القانون، الذي قدّمه النائب في الكونغرس وعضو اللجنة القضائية السابق في المجلس ديفيد سيسيلين، إلى استخدام القسم 3 من التعديل الرابع عشر، متهماً ترامب بتدبير تمرّد مع دعم أعمال الشغب في مبنى الكابيتول في 6 كــانون الثــاني/يناير 2021، والتي عطّلت لفترةٍ وجيزة التصديق على فوز الرئيس الأميركي، جو بايدن، في انتخابات العام 2020.

اقرأ أيضاً: ميزانية وموظفون أقل.. ترامب يشكّل حملته لانتخابات 2024 الرئاسية 

اخترنا لك