كيف سيتعامل محور المقاومة مع الانسحاب الأميركي من أفغانستان؟

الناطق باسم كتائب حزب الله العراق، محمد محيي، يقول إن هناك محاولات لتصوير علاقة إيران بحلفائها وكأنها "علاقة بأدوات"، ووزير الكهرباء في حكومة صنعاء، أحمد العليي، يؤكّد أن اليمن هي جزء من المقاومة.

  • أفغان يحتشدون في المطار بينما يقف الجنود الأميركيون في كابول (أ ف ب).
    أفغان يحتشدون في المطار بينما يقف الجنود الأميركيون في كابول (أ ف ب).

اعتبر الناطق باسم كتائب حزب الله العراق، محمد محيي، أن "هناك محاولات لتصوير علاقة إيران بحلفائها وكأنها علاقة بأدوات"، وقال "نحن جزء من معادلة حماية القدس بصفتنا جزء من محور المقاومة.

وأكّد في حديث للميادين، أن "فصائل المقاومة تعد العدة لمعركة القدس إلى جانب استعدادها لمعركة تحرير العراق، وقد فرضت معادلة على قوات الاحتلال في العراق قائمة على رفض وجودها في البلاد"، وأضاف" "نحتاج لتعزيز قوة الحشد الشعبي وهو الرد الأمثل على التهديدات الأميركية".

محيي اعتبر أن "على القوى السياسية في العراق أن تفهم الرسالة التي بعثها الانسحاب الأميركي من أفغانستان".

وفي السياق، قال وزير الكهرباء في حكومة صنعاء، ومنسق الجبهة الوطنية لتحرير الجنوب، أحمد العليي، إن "اليمن هي جزء من المقاومة، والعدوان أعطى اليمنيين معلومات واضحة عن المشروع الأميركي".

العليي أكّد للميادين أن "قضية القدس بالنسبة لنا هي قضيتنا الأولى تضاف إلى قضيتنا في اليمن"، وأضاف: "لسنا أدوات ونعتز بعلاقاتنا مع حلفائنا في إيران".

من جهته، اعتبر الكاتب والصاحافي راسم عبيدات أن "السيد نصر الله في موقفه بشأن السفينة وسعّ معادلة الردع، واعتبر أن "جلب النفط الإيراني إلى لبنان يفشل مشروع حصار لبنان".

عبيدات قال في حديث للميادين اليوم الخميس إن "على كل الشعوب العربية التعلم من درس أفغانستان"، وأضاف: "ندرك أن القرار الفلسطيني ليس موحداً وهناك قوى فلسطينية ما زالت تراهن على المفاوضات".

يذكر أن الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله تطرق في خطابه اليوم الخميس إلى آخر التطورات التي تشهدها الساحة العراقية، وتقدم بالشكر للفصائل العراقية على إبداء استعدادها لحماية المقدسات في فلسطين، مؤكداً أن تعاون قوى المقاومة بالمنطقة إلى جانب المقاومة في فلسطين سيجعل أمل تحرير فلسطين عظيماً.

اخترنا لك