لابيد: قوة "إسرائيل" عسكرياً وسياسياً تحطّمت.. ونتنياهو فاشل وجبان

زعيم المعارضة في "الكنيست" الإسرائيلي، يائير لابيد، يُهاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ويؤكّد أنّه "جبان وفاشل، ولا يهتم إلاّ بنفسه وشؤونه الخاصة".

  • رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس زعيم المعارضة يائير لابيد (صورة أرشيفية)
    رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لابيد (صورة أرشيفية)

أكّد زعيم المعارضة في "الكنيست" الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الإثنين، "تصدّع قوة إسرائيل وتحطّمها، عسكرياً وسياسياً، وحتى داخلياً".

وأضاف لابيد، في تصريح، أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "يعرف تلك الحقيقة ويخشاها". لذلك، فإنّه "يمنع تشكيل لجنة تحقيق رسمية".

شدّد على أنّ "نتنياهو ليس ضحية، بل هو جبان وفاشل"، مضيفاً أنّه "لا يهتم إلاّ بنفسه وشؤونه الخاصة". 

وقبل أيام، نقلت "إذاعة الجيش الإسرائيلي"، عن زعيم المعارضة، أنّ  "إسرائيل في حاجة إلى وقف الحرب، وعقد صفقة، وإعادة الأسرى".

وأضاف لابيد أنّ "إسرائيل كانت دائماً ضد الحروب الطويلة، فالجيش يعتمد على قوات الاحتياط، التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب".

وقبل ذلك، شنّ لابيد هجوماً على حكومة نتنياهو أيضاً، قائلاً إنّ "كل شيء ينهار من حول إسرائيل وداخلها"، مؤكّداً أنّ الأمر المطلوب اليوم هو "إنهاء هذه الحكومة المُدمّرة برئاسة نتنياهو"، في حين أنّ "الخيارات كافّة أمام إسرائيل سيئة".

ويُهاجم لابيد، بصورة مُتكررة، رئيس حكومة الاحتلال، وخصوصاً بشأن سياسته في الحرب على قطاع غزة، الأمر الذي يدلّ على الانقسامات السياسية داخل الكيان، وسط فشل "الجيش" في تحقيق أهداف الحرب المُعلنة، ومواصلة المقاومة الفلسطينية في إلحاقها الخسائر بقوات الاحتلال في القطاع. 

ومنذ أشهر، يرفض نتنياهو دعوات إلى رحيل حكومته وإجراء انتخابات مبكّرة، ويدعي أنّ من شأن ذلك أن "يشلّ إسرائيل"، كما أنّه يعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى لمدة قد تصل إلى 8 أشهر.

اقرأ أيضاً: لابيد لنتنياهو: أنت مسؤول عن أكبر إخفاق في تاريخنا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك