لبنان: المقاومة تستهدف قوة ‌‏إسرائيلية في المطلة محققةً إصابات مباشرة

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن مهاجمة قوة ‌‏إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، رداً على استشهاد مختار بلدة الطيبة.

  • صورة من استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان لمواقع الاحتلال
    صورة عن استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان مواقع الاحتلال (أرشيف)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء اليوم الاثنين، مهاجمة قوة ‌‏إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدةً إصابتها إصابةً ‌‏مباشرة وسقوط عديدها بين قتيل وجريح.‏

وقالت المقاومة، في بيانٍ، إنّ استهداف مستوطنة المطلة جاء رداً على ‏العدوان الصهيوني على القرى والبلدات الجنوبية، واستشهاد مختار بلدة الطيبة، حسين علي منصور، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه جرى إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع، مساء اليوم الاثنين، على المطلّة، الأمر الذي أدّى إلى إصابة منزل بأضرار واشتعال حريق فيه.

وقالت القناة "الـ14" الإسرائيلية إنّ حزب الله أطلق صاروخين مضادَّين للدروع تجاه مستوطنة المطلة، الأمر الذي أدّى إلى تضرر مبنيَين.

وقبل ساعات، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمع مُشاة ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا ‏(قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الملائمة، وتمّ ‏تحقيق إصابات مباشرة، واستهدفوا موقع البغدادي وتجمعاً لجنود العدو وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية، ‏وأوقعوا فيهما إصابات.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك