لبنان: المقاومة تنفذ هجوماً ‏بمسيّرة انقضاضية.. والعدوان الإسرائيلي يتواصل على الجنوب

المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهدافها لمواقع الاحتلال على الحدود مع فلسطين المحتلة، والطائرات الإسرائيلية ومدفعيته تقصفان أطراف قرى في القطاعين الأوسط والغربي.

  • لبنان: المقاومة تنفذ هجوماً ‏بمسيّرة انقضاضية.. والقصف الإسرائيلي يتواصل على الجنوب
     مشاهد استهداف المقاومة مقرّ قيادة كتيبة لجيش الاحتلال في ثكنة زبدين (أرشيفية)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) تنفيذ هجوم جوي ‏بمسيّرة انقضاضية على موقع الرمثا وحاميته في مزارع شبعا المحتلة، مؤكدةً إصابته بدقة.

كذلك، أعلنت المقاومة استهداف تجمع لجنود الاحتلال في حرج عداثر قرب الحدود مع فلسطين المحتلة، وإيقاع أفراده بين قتيل وجريح.

إلى جانب ذلك، استهدف المقاومون تجمعات لجنود الاحتلال في محيط ثكنة راميم بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة ‏مباشرة، كما استهدفوا جنود الاحتلال في منطقة بيت هيلل، موقعين إصابات مؤكدة في صفوفهم.

في غضون ذلك، تستمرّ الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، بالتوازي مع استمرار الحرب في غزة، فيما تؤكد المقاومة الإسلامية في لبنان دعمها للقطاع وإسنادها له في وجه الجرائم الإسرائيلية.

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بأنّ نيران صاروخية مباشرة أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه زرعيت شمال فلسطين المحتلة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ مدفعية الاحتلال تستهدف بشكلٍ متقطع أطراف قرى في القطاعين الأوسط والغربي، لافتاً إلى قصف إسرائيلي استهدف أطراف بلدة عيتا الشعب ويارون.

وأضاف أنّ صاروخاً من مسّيرة إسرائيلية استهدف أطراف بلدة عيتا الشعب، فيما شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين على مدينة بنت جبيل.

اقرأ أيضاً: المقاومة الإسلامية في لبنان تزفّ 4 شهداء على طريق القدس

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك