لوكاشينكو: أتوقع انضمام معظم الجمهوريات السوفياتية السابقة إلى الاتحاد الروسي

بعد تأكيده على المشاركة إلى جانب روسيا في الرد على أي هجوم تقوم به أوكرانيا، الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يقول إنّ مينسك ستعترف بروسية القرم واستقلال كلّ من أبخازيا واوسيتيا الجنوبية "عندما نفهم أن ذلك ضروري".

  • الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
    الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الإثنين، إنّه "يتوقع انضمام معظم الجمهوريات السوفياتية السابقة للدولة الاتحادية لبيلاروسيا وروسيا".

وأضاف لوكاشينكو أنّ بلاده ستعترف "بروسية القرم واستقلال كلّ من أبخازيا واوسيتيا الجنوبية عندما نفهم أنّ ذلك ضروري".

وعند سؤاله عما إذا كان يظن بأنّ "الناتو" لديه خطة يمكن بموجبها لدول الحلف إنشاء منطقة آمنة "لإنقاذ السكان البولنديين الذين يعيشون على أراضي بيلاروسيا"، أجاب الرئيس البيلاروسي قائلاً: "لا أستبعد مثل هذا الاحتمال".

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قال، أمس الأحد، إنّ "الجيشين البيلاروسي والروسي سيقومان برد مشترك إذا بدأت أوكرانيا حرباً ضد دونباس".

وأوضح لوكاشينكو، في مقابلة حصرية لقناة "سولوفيوف لايف" على يوتيوب، أنّ ردّ بلاده في حال شنّت السلطات الأوكرانية حرباً ضد دونباس سيكون "تماماً مثل الروسي".

يذكر أن مناورات مشتركة بين روسيا وبيلاروسيا جرت مؤخراً بمتابعة وزير الدفاعي الروسي سيرغي شويغو، والبيلاروسي فيكتور خرينين، شهدت وصول فوج من منظومة "إس-400" الصاروخية الروسية إلى ميدان التدريب العسكري في ضواحي مدينة بريست البيلاروسية لإجراء التدريبات هناك.

اخترنا لك