متظاهرون يقتحمون القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو رفضاً للإبادة في غزة

متظاهرون مؤيدون لفلسطين اقتحموا ردهة القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو الأميركية، مطالبين بوقف تمويل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزّة.

  • متظاهرون رافضون للإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزّة يقتحمون مبنى القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو الأميركية (وكالات)
    متظاهرون رافضون للإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزّة يقتحمون مبنى القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو الأميركية (وكالات)

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين، اليوم الاثنين، ردهة القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، وفق وسائل إعلام أميركية.

وأفادت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل"، نقلاً عن مسؤولين في الشرطة المحلية، بأنّ "نحو 70 شخصاً اقتحموا ردهة مبنى القنصلية الإسرائيلية، وبعدها باشرت الأجهزة الأمنية في اعتقال المتظاهرين".

 وردد المتظاهرون شعاراتٍ تُطالب بوقف تمويل حرب الإبادة الجماعية ضد غزة، رافعين لافتات كتبوا فيها: "مُعاداة الصهيونية ليست مُعاداةً للسامية".

يأتي ذلك بينما تتواصل التظاهرات حول العالم، نصرةً لغزة، ومطالبةً بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، في ظل قمع التظاهرات، ولاسيما في الولايات المتحدة وأوروبا.

اقرأ أيضاً: بسبب حربها على قطاع غزة.. "إسرائيل" تواجه ضغوطاً عالمية متزايدة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك