مجلس أمن كردستان: هدف هجوم أمس في أربيل هو زعزعة أمن الإقليم

بعد وقوع جرحى ليل أمس بهجوم طائرة مسيرة في أربيل، مجلس أمن إقليم كردستان يقول في بيانٍ له إنّ الهدف من هذا الهجوم هو "زعزعة أمن الإقليم".

  • مجلس أمن كردستان: هدف هجوم أمس في أربيل هو زعزعة أمن الإقليم
    مجلس أمن كردستان: إقليم كردستان  لا يستسلم لهذه الهجمات

قال مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الخميس، إنّ الهدف من الهجوم الذي وقع ليلة أمس عبر طائرة مسيّرة على أربيل هو "زعزعة أمن الإقليم".

واعتبر مجلس الإقليم في بيانٍ له أنّ الهجوم على أربيل هو واحد من سلسلة هجمات تهدف إلى زعزعة أمن الإقليم.

وأضاف البيان أنه "بعد الهجوم، قامت المواقع الإلكترونية الرسمية للقوى الداخلية،كما في السابق، بنشر أنّ هذا الهجوم هو سيارة تابعة للموساد الإسرائيلي وأدى إلى سقوط قتيل واحد"، وتابع: "يظنون أنهم بهذه الأكاذيب والحيل يكسبون الرأي العام، لكن أهالي أربيل والإقليم رأوا بأم عينهم نوع الهجوم وأسبابه، وأصبحت هذه الأخبار غير صحيحة ومزيفة".

ورأى المجلس "أنّهم بهذه الدعايات يريدون أن يغطوا ضعفهم وفشلهم ويضعفوا أمن المنطقة من داخل العاصمة أربيل"، مشيراً إلى أنّ "إقليم كردستان  لا يستسلم لهذه الهجمات وأعلن أنّ الدول المجاورة يجب أن تحترم سيادة الأرض وأهل كردستان والعراق".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ليل أمس، إصابة 3 أشخاص بجروح، وإلحاق أضرار مادية في السيارات، بهجوم طائرة مسيّرة.

وذكر البيان أنّ "طائرة مسيرة مفخخة انفجرت عند الساعة 9:35 مساءً على طريق بيرمام في أربيل"، مضيفاً أنّه "أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح طفيفة، فيما تعرّض مطعم وعدة سيارات لأضرار مادية". 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. 

اخترنا لك