مسؤول إسرائيلي سابق: "تل أبيب" بعيدة جداً عن هزيمة حزب الله أو سلب قدراته

رئيس مجلس "الأمن القومي" السابق يؤكّد أنّ "إسرائيل ليست قريبة حتى من بداية تدمير قدرات حزب الله"، والإعلام الإسرائيلي يقرّ بأنّ حزب الله "لا يزال قادراً على ضرب تل أبيب، على الرغم من عمليات الجيش".

  • صورة لمنشأة
    صورة لمنشأة "عماد - 4" (الإعلام الحرب - أرشيف)

أكّد رئيس مجلس "الأمن القومي" السابق، يعقوب عميدرور، أنّ "إسرائيل ليست قريبة حتى من بداية تدمير قدرات حزب الله"، مضيفاً أنّ "تل أبيب بعيدةً جداً جداً عن هزيمته أو سلب قدراته". 

وأضاف عميدرور لـ"القناة 14" الإسرائيلية أنّ "حزب الله بدأ بالحرب بعد أن رمى على إسرائيل عشرات آلاف الصواريخ، وهو لديه نحو 100 ألف، وإذا ضربنا 30 ألفاً، فما زال لديه 70 ألفاً، وهو سبعة أضعاف ما كان لدى حماس". لذلك، "نحن بعيدون جداً جداً عن هزيمته وسلب قدراته".

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله "قادر على ضرب تل أبيب وشلّ المجال الجوي الإسرائيلي ومحطات الطاقة وقواعد سلاح الجو، على الرغم من عمليات الجيش".

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ "الأهداف ستنتهي بعد وقت، وستبدأ حرب استنزاف، ونحن نعلم هذا من الماضي".

وأطلق حزب الله نحو 200 صاروخ من لبنان منذ صباح الاثنين، بحسب ما أفاد الإعلام الإسرائيلي، طالت مقار وقواعد الاحتلال الإسرائيلي في الشمال وفي حيفا وفي العمق، وذلك على الرغم من الاعتداءات الإسرائيلية الواسعة والعنيفة التي طالت مختلف المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع. 

اقرأ أيضاً: رداً على العدوان الإسرائيلي.. حزب الله يدكّ بالصواريخ "رامات ديفيد" والمخازن الرئيسة في المنطقة الشمالية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك