مسؤولون مغاربة للميادين نت: "طوفان الأقصى" ستسقط التطبيع وندعو إلى نصرة فلسطين

جهات مغربية تعبّر عن دعمها لعملية "طوفان الأقصى" وتدعو الشعوب العربية وقواها الحية وكل أحرار العالم، إلى مؤازرة المقاومة الفلسطينية ودعمها بكل الوسائل الممكنة.

  • رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع للميادين:
    من تظاهرة في المغرب دعماً لفلسطين ورفضاً للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني في أيلول/سبتمبر 2022 (وكالات)

قال رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد ويحمان، اليوم الأربعاء، إنّ عملية "طوفان الأقصى" ستحرّر فلسطين وستسقط التطبيع.

وفي تصريحه للميادين نت، أكد ويحمان أنّ القتال المحتدم في فلسطين هو "صراع بين الحق والباطل"، مشيراً إلى أنّ "الباطل يتمثّل بالاحتلال والعدوان والحق هو الجهاد من أجل الحرية والانعناق من ربقته".

وأعلن ويحمان أنّ مجموعة العمل الوطنية في المغرب تحضّر لمسيرة مليونية يوم الأحد المقبل.

من جهته، قال الناطق الرسمي للجبهة العربية التقدمية، علي بوطوالة، في تصريح للميادين نت، إنّ الجبهة تعبّر عن اعتزازها ومباركتها لعملية "طوفان الأقصى"، وتتقدّم بتحية إكبار وإجلال للشهداء والأسرى المقاومين.

ودعت الجبهة، الشعوب العربية وقواها الحية وكل أحرار العالم، إلى مؤازرة المقاومة الفلسطينية ودعمها بكل الوسائل الممكنة، حتى تتحقّق أهداف الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودة اللاجئين.

كما عبّرت جماعة العدل والإحسان المغربية، على لسان محمد الحماوي، عضو مجلس الإرشاد في الجماعة، عن مساندة الجماعة وتأييدها لنضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته الهادفة إلى تحرير فلسطين، داعياً الأمة إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعمه.

وأمس الثلاثاء، أدان "اتحاد كتّاب المغرب" ما وصفه بــ "التصعيد العسكري للكيان الصهيوني" في قطاع غزة، وقال إنّه يتابع "بانشغال وقلق بالغين الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة للكيان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً: المغربي زكريا أبو خلال يعلن تضامنه مع فلسطين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك