مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس.. ووقفة تضامنية في رام الله

مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة تفيد بأنّ مستوطنين إسرائيليين هاجموا منازل الأهالي وأحرقوا محلات تجارية في دير شرف غربي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

  • مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس.. ووقفة تضامنية في رام الله
    مستوطنون إسرائيليون هاجموا منازل الأهالي وأحرقوا ممتلكاتهم (أرشيف)

أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، اليوم الخميس، بأنّ مستوطنين إسرائيليين هاجموا منازل الأهالي وأحرقوا ممتلكاتهم ومحلات تجارية في دير شرف غربي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وتحدثت مراسلتنا عن توتر الوضع في دير شرف بعد اعتداء مستوطنين على بيوت الفلسطينيين.

في غضون ذلك، شهدت السفارة المصرية في رام الله وقفة تضامنية نصرةً لغزة، وللمطالبة بفتح معبر رفح.

بالتوازي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المرضى الغزاويين في مستشفى المقاصد في القدس المحتلة بينهم أطفال، بعد اقتحام المستشفى، واقتادتهم إلى مركز لشرطة الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي البيرة وقلقيلية ونابلس، و6 إصابات، بينها 4 خطيرة.

ومع شهداء اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة المحتلة منذ بداية العام الجاري إلى 341 شهيداً، بينهم 133 شهيداً منذ السابع من أكتوبر.

واندلعت اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية، كما واقتحم الاحتلال مقر نادي إسلامي قلقيلية وخرّب محتوياته.

كذلك، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات طالت قرابة 50 مواطناً فلسطينياً؛ أغلبهم أسرى محررون وبينهم سيدتان، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاته في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

يُشار إلى أنّ الضفة الغربية شهدت، أمس، إضراباً شاملاً، تضامناً مع أهالي قطاع غزة وتنديداً باستمرار المجازر الإسرائيلية المتتالية، وآخرها المجازر في مخيم جباليا، شماليّ القطاع. وأطلق المتظاهرون خلالها هتافات شكر لكل قوى المقاومة في اليمن والعراق ولبنان، لالتحامها في "طوفان الأقصى". 

اقرأ أيضاً: طوفان الضفة الغربية..مقتل جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب طولكرم

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك