مسيرات اليمن في ذكرى شهادة زيد بن علي لواشنطن: إياكم الاقتراب من مياهنا

بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد زيد بن علي .. محافظات صعدة وعمران وذمار والمحويت والبيضاء تشهد مسيرات صباحية في رسالة وجهتها للقوات الأميركية مفادها "لا تلعبوا بالنار وإياكم الاقتراب من مياهنا الإقليمية".

  • مسيرة في محافظة صعدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد
    مسيرة في محافظة صعدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

شهدت محافظات صعدة وعَمْران وذَمار والمحويت والبيضاء في اليمن، اليوم السبت، مسيرات صباحية إحياءً لذكرى استشهاد زيد بن علي. 

واعتبر بيان صادر عن المسيرات أنّ استمرار الحصار ومنع المرتبات من عائدات النفط والغاز، يشكل "عدواناً مكتمل الأركان".

وشدد البيان على أنّ الشعب اليمني وقيادته وجيشه "لن يقفوا مكتوفي الأيدي" و"قد أعذر من أنذر".

وخاطب البيان الأميركيين والقوات الأجنبية المتواجدة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قائلاً: "لا تلعبوا بالنار.. وإياكم الاقتراب من مياهنا الإقليمية". 

وحذّر البيان القوات الأميركية والأجنبية من "الاستمرار في احتلال الجزر اليمنية"، مؤكداً أنّ ذلك سيجعل القوات المحتلة "تدفع الثمن غالياً". 

كما دعا بيان المسيرات الشعب اليمني إلى "الجهوزية الدائمة، واليقظة والانتباه والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء". 

وجدد البيان أيضاً تأكيده على الموقف المبدئي تجاه فلسطين وشعبها، والسعي لتعزيز التعاون مع المجاهدين في فلسطين وفي محور الجهاد والمقاومة، والتأكيد أيضاً "الوقوف إلى جانب شعوب أمتنا في مظلوميتهم في البحرين، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران وسائر الأقطار الإسلامية". 

بيان المسيرات دعا التحالف السعودي إلى "وقف عدوانه على اليمن، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار، والكفّ  عن المؤامرات الدنيئة الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد"، وفق البيان اليمني. 

وكانت اللجنة المنظمة للمسيرات قد دعت إلى المشاركة الواسعة في مسيرات جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد، اليوم السبت، في العاصمة صنعاء والمحافظات. 

ويأتي البيان، بعدما وصل أكثر من 3 آلاف بحّار أميركي إلى الشرق الأوسط، في إطار خطة لتعزيز الوجود العسكري في المنطقة، حسبما أفاد الأسطول الخامس، الإثنين الماضي.

وسبق أن أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أنّ  "أمن الخليج يتمّ بالتعاون مع دول الجوار لا بالوجود الأميركي".

وكان وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، شدد في نهاية تموز/يوليو الماضي، على أنّ "الوجود غير المشروع للاحتلال في المياه الإقليمية اليمنية ستكون تكلفته باهظة الثمن". 

اقرأ أيضاً: العميد سريع: نعد دول العدوان بالمفاجآت إذا ارتكبت أي حماقة في اليمن

اخترنا لك