مصادر الميادين تكشف تفاصيل استهداف مقر قيادة الاحتلال في صفد

مصادر الميادين تكشف فشل القبة الحديدية في اعتراض مسيّرات المقاومة، التي هاجمت مقر قيادة المنطقة الشمالية لـ"جيش" الاحتلال في صفد، اليوم الثلاثاء، وتؤكد أنّ العملية مرتبطة باستهداف قاعدة ميرون قبل أيام.

  • مصادر الميادين تكشف تفاصيل استهداف مقر قيادة الاحتلال في صفد
    مصادر الميادين تكشف تفاصيل استهداف مقر قيادة الاحتلال في صفد

أفادت مصادر الميادين أنّ هجوم المقاومة الإسلامية في لبنان على مقر القيادة الشمالية لـ"جيش" الاحتلال في صفد، اليوم الثلاثاء، مرتبط بعملية استهداف قاعدة ميرون قبل أيام.

ولفتت المصادر إلى وجود عدد كبير من الضباط والعناصر في القاعدة، في أثناء استهدافها من جانب المقاومة، مشيرةً إلى أنّ "القبة الحديدية لم تعمل كما افترض الاحتلال، وفشلت في اعتراض مسيّرات المقاومة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by الميادين لبنان | Al Mayadeen Lebanon (@almayadeenlebanon)

وبحسب المصادر، فإنّ القيادة الشمالية معنية بنشاط كل الأذرع العاملة في شمالي كيان الاحتلال، والمقر المستهدف اليوم هو "المعني بالقيادة والسيطرة في منطقة الشمال".

وكانت المقاومة استهدفت مقر القيادة الشمالية لـ"جيش" الاحتلال بعددٍ من المسيّرات الهجومية الانقضاضية،في إطار ردها على جريمتي اغتيال الشهيد صالح العاروري والشهيد وسام طويل.

وذكرت مصادر الميادين أنّ حزب الله لم يعلن أنّ الرد اليوم هو الرد النهائي على اغتيال الشهيد العاروري.

تجدر الإشارة إلى أنّ مقر قيادة المنطقة الشمالية في سلاح البر الإسرائيلي، أو قاعدة "دادو"، هو المسؤول عن قيادة الفرقتين المعنيتين بالعمليات في الجبهة اللبنانية حالياً، وهما: الفرقة الـ91 (استهدفت المقاومة قيادتها في عمليات سابقة) في مقابل المحور الشرقي، والفرقة الـ146 في مقابل المحور الغربي للحدود اللبنانية الجنوبية.

وتحوي القاعدة عدداً كبيراً من منظومات القيادة والسيطرة، المعنية بتنسيق العمليات، على امتداد الجبهة مع لبنان. وهي تقع على عمق 12 كلم من الحدود اللبنانية، كما يقع حي "بنا بيتر" في مدينة صفد المحتلة إلى جانب القاعدة، ويسكنه العاملون في قيادة المنطقة الشمالية.

وفي سياق متصل، نفت العلاقات الاعلامية في حزب الله نفياً قاطعاً ادعاء الاحتلال، بشأن اغتيال مسؤول وحدة المسيّرات في حزب الله. وأكدت أنه "لم يتعرض بتاتاً لأي محاولة اغتيال كما ادعى العدو".

ونفى الحزب "شائعات العدو بشأن اغتيال من سماه مسؤول وحدة المسيّرات، أو مسؤول القوة الجوية".

وكانت بلدة خربة سلم الجنوبية شيّعت الشهيد طويل، "الحاج جواد"، اليوم الثلاثاء، وسط مشاركة أعداد كبيرة جداً من المشيّعين. وقبيل بدء التشييع، استهدفت طائرة مسيّرة سيارةً في البلدة، وفق ما نقل مراسل الميادين في جنوبي لبنان.

وأكّدت المصادر أن لا صحة للأخبار التي تحدثت عن استشهاد المقاومين الذين نفذوا عملية استهداف مقر القيادة الشمالية لـ"جيش" الاحتلال في صفد، مشيرةً إلى أنّ الاحتلال يتعمد بث أخبار مضلِّلة وشائعات فور تنفيذه أي اعتداء.

اقرأ أيضاً: يوآف غالانت: نواجه محوراً وليس عدواً واحداً.. والجبهة الشمالية تقلقنا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك