مع تواصل القصف على غزة.. "جيش" الاحتلال ينسف مجمعات سكنية وسط القطاع

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُفجّر عدداً كبيراً من الأبنية السكنية في المغراقة وسط قطاع غزّة، وتستمرّ في استهداف المدنيين عبر قصف مختلف مناطق القطاع بالمدفعية وجواً .

  • غارات إسرائيلية على مجمعات سكنية في المغراقة وسط قطاع غزة (تواصل اجتماعي)
    غارات إسرائيلية مكثّفة على مجمعات سكنية في المغراقة وسط قطاع غزة (حسابات تواصل اجتماعي فلسطينية)

نفّذ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أكبر عملية نسف لأبنية سكنية في منطقة المغراقة، شمالي وسط قطاع غزّة.

وقال مراسل الميادين في قطاع غزّة إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت غارات عنيفة، بدءاً من شرقي المغراقة، وصولاً إلى المناطق الشمالية والشمالية الغربية فيها.

وجاءت عمليات التفجير الوحشية، التي تنفذها قوات الاحتلال، بعد يومين من إيقاع "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قوّة إسرائيلية كبيرة في كمين ألغام في شارع السكة في منطقة المغراقة، وسط قطاع غزّة، الأمر الذي أدّى إلى مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين.

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، تعمّد الاحتلال تفجير عدد من المؤسسات الحكومية والمباني التي تحمل رمزية، واقتحامها، مثل مبنى المجلس التشريعي ومستشفى الشفاء، أكبر مُجمّع طبي في القطاع، وعدد من المجمعات السكنية والمباني التابعة لـ "الأونروا".

وفي مختلف المناطق في مدينة غزّة، دمّر الاحتلال المناطق السكنية، وحوّل الشوارع التجارية المكتظة سابقاً إلى ركام، كما دمّر الجامعات وجرّف الأراضي الزراعية.

ولفت مراسلنا إلى أنّ "الجيش" الإسرائيلي يُواجه أزمةً كبيرة في هذا المحور، الممتد من مفترق "نتساريم" شرقاً، أي من شارع صلاح الدين، وصولاً إلى شارع  الرشيد، وهو الذي تفصل عبره "إسرائيل" مدينة غزّة عن وسطها وجنوبيها.

وأضاف أنّ "المقاومة تكبّد العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة من خلال استهدافها واحدةً من المناطق التي تحتشد فيها القوات الإسرائيلية".

الاحتلال يُواصل عدوانه

في مدينة غزّة، أُصيب 3 فلسطينيين في قصف مدفعية الاحتلال مجموعةً من الأهالي في نهاية شارع المنصورة، شرقي حي الشجاعية، شرقي مدينة غزّة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية المناطق الغربية لمدينة غزّة، كما واصلت مدفعية الاحتلال استهدافها المناطق الجنوبية والشرقية في مدينة غزّة.

في وسط قطاع غزّة، كثّفت مدفعية الاحتلال وطائراته وزوارقه قصفها مخيم النصيرات، وبلدة المغراقة وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال النيران شرقي دير البلح، واستهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين بصورة مباشرة، وأطلقت النيران على الشريط الساحلي بالقرب من خيام النازحين غربي دير البلح.

وانتشلت طواقم الإسعاف 3 شهداء من جرّاء استهدافهم من جانب قوات الاحتلال في مدينة الزهراء، وسط قطاع غزّة.

في جنوبي قطاع غزّة، استهدفت مدفعية الاحتلال مُحيط مطار غزّة المُدمّر شرقي رفح، وقصفت طائرات الاحتلال خيام النازحين المدنيين في مدينة رفح.

وخلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ارتقى 24 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، في غارات استهدفت منازل المواطنين في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة.

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني في غزة: 10 آلاف مفقود تحت الركام.. وتحلل الجثامين يهدد بكارثة صحية جديدة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك