مقاتلة "إف 35" بريطانية تتحطم في البحر الأبيض المتوسط

مقاتلة بريطانية من طراز "إف 35" تتحطم خلال عملية طيران روتينية في البحر الأبيض المتوسط، ووزارة الدفاع البريطانية تقول إن "الطيار قفز من المقاتلة".

  • مقاتلة
    مقاتلة "إف 35" البريطانية تتحطم في البحر الأبيض المتوسط

تحطمت مقاتلة بريطانية من طراز "إف 35" أقلعت من على متن حاملة الطائرات "الملكة إليزابيث" اليوم الأربعاء، خلال عملية طيران روتينية في البحر الأبيض المتوسط.

 وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن "طياراً بريطانياً يقود طائرة من طراز "إف 35" تابعة للحاملة "إتش إم إس الملكة إليزابيث" قفز خارج المقاتلة خلال عملية طيران روتينية في البحر المتوسط ​​هذا الصباح، وعاد بأمان إلى السفينة".

وأضافت الوزارة في بيانها المختصر أن "تحقيقاً عسكرياً في الحادث انطلق"، مشيرة إلى أنه "لذلك السبب لن يكون من المناسب تقديم مزيد من التعليقات في الوقت الحالي".

وتحمل "إتش إم إس الملكة إليزابيث" على متنها 8 طائرات من طراز "إف 35 بي لايتينغ 2" السريعة، و4 طائرات هليكوبتر هجومية بحرية من طراز "وايلد كات"، و7 مروحيات "مرلين إم كيه 2" المضادة للغواصات والمحمولة جواً، و3 مروحيات كوماندوز "مرلين إم كيه 4".

وترافق المجموعة الهجومية 6 سفن وغواصة تابعة للبحرية الملكية، ومدمرة تابعة للبحرية الأميركية وفرقاطة هولندية، كجزء من رحلة سفن الجيل الخامس الأولى التي بدأت في الـ 22 من أيار/مايو الماضي. 

اخترنا لك