مقتل 3 إرهابيين على الحدود بين أفغانستان وطاجيكستان

طاجيكستان تعلن مقتل 3 إرهابيين قدموا من أفغانستان بعدما رفضوا الاستسلام في المنطقة الواقعة في جبال بامير.

  • طاجيكستان
    مقتل 3 إرهابيين على الحدود بين أفغانستان وطاجيكستان

أعلنت الأجهزة الأمنية في طاجيكستان، الأربعاء، أنها قتلت "3 إرهابيين" أتوا من أفغانستان المجاورة، في ثاني عملية من هذا النوع في غضون أشهر.

وذكرت وكالة "كابار" للأنباء، نقلاً عن الأجهزة الأمنية، قولها إن "ثلاثة عناصر من منظمة إرهابية دولية عبروا ليل 29-30 آب/أغسطس الحدود بين طاجيكستان وأفغانستان قرب بلدة كيفرون، بنية ارتكاب عمل إرهابي مع اقتراب موعد العيد الوطني الطاجيكستاني" في التاسع من أيلول/سبتمبر.

وأضاف المصدر: "تم القضاء على الأعضاء الثلاثة في المجموعة الإرهابية" صباح الخامس من أيلول/سبتمبر، بعدما رفضوا الاستسلام في المنطقة الواقعة في جبال بامير.

وهذا ثاني حادث من هذا النوع في الأشهر الأخيرة، بعدما أعلنت السلطات نهاية نيسان/أبريل مقتل "إرهابيَين" أتيا من أفغانستان. 

وواجهت طاجيكستان منذ استقلالها عن الاتحاد السوفياتي العام 1991 مجموعة من الحركات المسلحة، وهي تعرب منذ عودة حركة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان في صيف العام 2021 عن قلقها من زعزعة استقرار منطقة آسيا الوسطى.

وعزّزت طاجيكستان كذلك حماية حدودها المشتركة مع أفغانستان الممتدة على 1300 كيلومتر، وأجرت تدريبات عسكرية، وخصوصاً مع روسيا.

اخترنا لك