مقتل 8 بينهم طفل في إطلاق نار بالمكسيك

مسلحان يقتلان 8 أشخاص بالرصاص في غواناخواتو بالمكسيك، وهي الولاية ذات أعلى نسبة في الجرائم حيث تشهد أعمال عنف على خلفية صراع بين عصابتي تجار المخدرات.

  • تعد ولاية غواناخواتو ذات أعلى نسبة جرائم قتل في المكسيك
    تعد ولاية غواناخواتو ذات أعلى نسبة جرائم قتل في المكسيك

أعلنت السلطات المكسيكية أنّ 8 أشخاص على الأقل بينهم طفل قتلوا جراء حادث إطلاق نار وقع في ولاية غواناخواتو وسط البلاد.

وأكد مكتب المدعي العام أنّ الهجوم الذي نُفّذ على أيدي مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية في ساعات متأخرة من يوم الثلاثاء الماضي، شمل منزلين في ضواحي مدينة سيلاو، قتل في أحدهما 4 رجال وإمرأة، وأصيب 4 أشخاص آخرين توفى أحدهم أمس الأربعاء متأثراً بجروحه، بينما لا يزال الآخرون في المستشفى بحالة خطيرة.

ورجحّت تقارير إعلامية محلية أنّ هذا المنزل استخدم من قبل مدمني مخدرات.

وعثرت الشرطة المكسيكية في منزل مجاور على جثتي صبية في سن 16 عاماً، وطفل صغير يبلغ 16 شهرا ًمن العمر فقط، وقد قتلا بالرصاص. 

وتعد ولاية غواناخواتو ذات أعلى نسبة جرائم قتل في المكسيك، وتشهد من حين إلى آخر أعمال عنف على خلفية الصراع بين عصابتي تجار المخدرات "سانتا روزا دي ليما" و"خاليسكو نيو جينيريشن".

وكانت المكسيك،قد رفعت دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية في بوسطن في الولايات المتحدة في آب/ أغسطس الماضي، ضد أكبر شركات لتصنيع الأسلحة الأميركية، وفق ما أعلنه وزير خارجية المكسيك. 

وقال وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد آنذاك إنّ بلاده ستفوز في "المعركة القضائية"، وستتمكن من تقليص حجم الصادرات غير الشرعية من الأسلحة من الولايات المتحدة إلى المكسيك.

يذكر أنّ أجهزة الأمن المكسيكية صادرت خلال عملياتها أكثر من 9 آلاف قطعة سلاح في العام 2020، معظمها من صنع أميركي.

اخترنا لك