مقتل خمسة أطفال وامرأتَين في شرق الكونغو الديمقراطية

ميليشيا تقتل سبعة مدنيين في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال استهداف موقع عسكري في منطقة دجوكوث ببلدة ماهاجي في إقليم إيتوري.

  • على أيدي ميليشيات.. مقتل خمسة أطفال وامرأتَين في شرق الكونغو الديموقراطية
    على أيدي ميليشيات.. مقتل خمسة أطفال وامرأتَين في شرق الكونغو الديموقراطية

قتل عناصر ميليشيا 7 مدنيين في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسبما قال مسؤولون محليون الأحد، في آخر هجوم يستهدف المنطقة التي تشهد اضطرابات باستمرار.

واستهدف رجال من ميليشيا "التعاونية من أجل تنمية الكونغو" (كوديكو) موقعاً عسكرياً في منطقة دجوكوث ببلدة ماهاجي في إقليم إيتوري مساء السبت، حسبما قال عامل محلي بالصليب الأحمر.

وقُتل 7 مدنيين هم خمسة أطفال وامرأتان قرب الموقع العسكري، وفق المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه.

من جهته، قال القائد المحلي في ماهاجي إينوسان وابيكودو إن عناصر "التعاونية من أجل تنمية الكونغو" (كوديكو) "قتلوا بشراسة" 7 أشخاص دُفنوا الأحد.

ولم يكن الناطق باسم الجيش للعمليات العسكرية في إيتوري اللفنتانت جول نغونغو متوافراً على الفور للتعليق على تفاصيل الهجوم.

وإقليم إيتوري هو أحد الأقاليم الشرقية في جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد اضطرابات وأعمال عنف وهجمات تودي بانتظام بعشرات الأشخاص.

وفي وقت سابق، أعرب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، عن أسفه لتواصل المجازر في إقليم إيتوري، الواقع في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث قُتل أكثر من 150 مدنياً خلال أسبوعين في نيسان/أبريل الفائت.

اخترنا لك