منظمة التعاون الإسلامي: اغتيال هنية يهدّد بدفع الشرق الأوسط إلى صراعٍ أوسع

الرئاسة الدورية لمنظمة التعاون الإسلامي، تؤكّد أنّ اغتيال الشهيد القائد إسماعيل هنية، لا يخدم إلا تصعيد التوترات القائمة التي قد تؤدي إلى صراعٍ أوسع نطاقاً.

  • منظمة التعاون
    الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الذي يبحث جرائم الاحتلال في غزة، 7 آب/أغسطس 2024 

أكّدت الرئاسة الدورية لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، أنّ "القتل الشنيع" لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد القائد إسماعيل هنية، "يهدّد بدفع الشرق الأوسط إلى صراعٍ أوسع".

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء، لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واعتدائه على إيران، إنّ "الاغتيال الشنيع لا يخدم إلا تصعيد التوترات القائمة التي قد تؤدي إلى صراع أوسع نطاقاً".

كما شدّد على أنّ "سيادة الدول القومية وسلامة أراضيها من المبادئ الأساسية التي يقوم عليها النظام الدولي".

واستشهد هنية في قصف إسرائيلي، استهدف العاصمة الإيرانية طهران، قبل أيّام، في 31 تموز /يوليو 2024.

وجاء الاغتيال خلال زيارة قام بها هنية إلى طهران، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، وبعد لقاء جمعه مع قائد الثورة والجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي، وعقب جريمة اغتيال أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت، ارتقى فيها القائد الجهادي الكبير، فؤاد شكر (السيد محسن)،  كما أدّت إلى استشهاد وجرح مدنيين.

اقرأ أيضاً: بزشكيان لماكرون: يحق لنا الرد.. ولن نصمت أمام الاعتداء على سيادتنا

حركة المقاومة الإسلامية، حماس، تنعى قائدها، إسماعيل هنية، باستهداف إسرائيلي لمكان إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

اخترنا لك