موسكو تطلق خط عبّارات بحرية بين كراسنودار الروسية إلى ماريوبل

وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق "خط عبّارات بحرية منتظم، من مدينة ييسك في منطقة كراسنودار، إلى ساحل جمهورية دونيتسك الشعبية، على خط ييسك – ماريوبل".

  • روسيا تطلق خط عبّارات بحرية منتظم من منطقة كراسنودار إلى ماريوبول بجمهورية دونيتسك
    بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، سيطرت موسكو وحلفاؤها على كامل بحر آزوف 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّها أطلقت "خط عبّارات بحرية منتظماً، من مدينة ييسك في منطقة كراسنودار الروسية، إلى ساحل جمهورية دونيتسك الشعبية، على خط ييسك – ماريوبل".

وقالت الوزارة إنه "في إطار تنفيذ العقود الحكومية مع وزارة الدفاع الروسية، أطلقت سفن أسطول أوبورون لوجستيكس، خط العبّارات المنتظم ييسك - ماريوبل".

وأضافت: "سيتمّ استخدام خطّ العبارات عبر خليج "تاغانروغ" في بحر آزوف، لتوصيل الشحنات المختلفة اللازمة لإعادة إنشاء البنية التحتية لماريوبل والمناطق السكنية الأخرى في جمهوريتي دونباس".

وتعرّف الحكومة الروسية "أوبورون لوجستيكس"، بأنّها مقاول للأعمال والخدمات لتسليم البضائع لمختلف هيئات الإدارة العسكرية ومنظمات مجمع البناء العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية، ما يضمن خفضاً كبيراً في نفقات الميزانية التشغيلية لها.

وسيتعين على العبارات الروسية في رحلتها قطع مسافة 66 كيلومتراً تقريباً تفصل بين ضفتي بحر آزوف الروسية والأخرى التابعة لجمهورية دونيتسك، في خطوة تؤكّد سيطرة روسيا وقوات حلفائها في جمهورية دونيتسك وفي شبه جزيرة القرم على كامل شواطئ آزوف، الذي يتصل بالبحر الأسود وباقي البحار عبر قناة "كيرتش" جنوباً.

وكانت القوات الروسية شرعت في عملية السيطرة على ماريوبل وتطهيرها من القوميين الأوكرانيين المتطرفين في أواخر نيسان/أبريل، وسيطرت على معظمها خلال فترة وجيزة، لكنّ حصار المجمع الصناعي "آزوفستال" على شواطئ ماريوبل إلى حين استسلام نحو 3000 من مقاتلي كتيبة آزوف المتحصنين فيه استغرق حتى 20 أيار/مايو، تاريخ إعلان موسكو السيطرة التامة على ماريوبل.

اخترنا لك