موسكو تدرج 32 نيوزيلندياً على "القائمة السوداء"

روسيا تدرج 32 مواطناً نيوزيلندياً على "القائمة السوداء"، عقب استمرار الأخيرة بفرض القيود على موسكو.

  • وزارة الخارجية الروسية
    وزارة الخارجية الروسية

أعلنت روسيا إدراج 32 مواطناً نيوزيلندياً، بينهم مسؤولون وإعلاميون، على "القائمة السوداء"، رداً على عقوبات فرضتها حكومة بلادهم ضد موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: "رداً على العقوبات التي فرضتها حكومة نيوزيلندا على عدد متزايد من المواطنين الروس من المسؤولين وأفراد عائلاتهم، وكذلك من رجال الأعمال والإعلاميين، أُضيف 32 مواطناً نيوزيلندياً إلى القائمة السوداء، بينهم رؤساء مجالس بلدية ومسؤولون بوكالات إنفاذ القانون وصحافيون يروجون لأجندة معادية لروسيا في بلادهم".

وأضافت الخارجية الروسية إنّه "بالنظر إلى أنّ حكومة نيوزيلندا لا تعتزم التخلي عن المسار المعادي لروسيا وتواصل فرض القيود، سيستمر العمل على تحديث القائمة السوداء".

وتشمل القائمة نائب قائد البحرية الوطنية شين أرنديل، والقائد العملياتي للبحرية غارين غولدنغ، ونائب قائد القوات البرية للقوات المسلحة روز كينغ، وآخرين.

إضافة إلى ذلك، تشمل القائمة نائب وزير الدفاع النيوزيلندي مايك يادلي، ورؤساء بلديات كرايستشيرش، ويليغجتون، وأوكلاند، ودونيدين ونيلسون.

وتجدر الإشارة إلى أن دخول هؤلاء الأشخاص الأراضي الروسي محظور إلى أجل غير مسمى.

وأعلنت نيوزيلندا فرض عقوبات ضد روسيا، في أيار/مايو الماضي، مستهدفةً 170 عضواً في مجلس الشيوخ الروسي، إضافة إلى 6 شركات في قطاع الدفاع.

اخترنا لك