موسكو: الناتو يُضاعف الرهان في أوكرانيا وأمنياته لن تتحقق

رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين يشير إلى مضاعفة حلف الناتو رهانه في الصراع بأوكرانيا، ومحافظته على أحلامه بـ"هزيمة روسيا الإستراتيجية"، ويؤكد أنّ "الرأي العام في دول أوروبا ليس موحداً كما ترغب الولايات المتحدة".

  •  رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين
    رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين

أعلن رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أنّ حلف شمال الأطلسي "الناتو" "يُضاعف الرهان على الصراع في أوكرانيا، محافظاً على أحلامه بهزيمة روسيا الإستراتيجية"، مضيفاً: "تمنيات الحلف لن تتحقق".

وقال ناريشكين في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إنّ "الرأي العام في دول أوروبا ليس موحداً كما ترغب الولايات المتحدة".

وأوضح ناريشكين الذي يترأس الجمعية التاريخية الروسية أنّ وجود متطوعين فرنسيين في صفوف المدافعين عن دونباس هو تأكيد واضح على ذلك".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس من القوات الأوكرانية.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدف العملية بأنّه "لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك