موسكو: "ميغ - 29" تجبر طائرة نرويجية على الابتعاد عن الحدود الروسية

مقاتلة روسية من طراز "ميغ - 29" تعترض طائرة نرويجية اقتربت من الحدود الإقليمية الروسية، وأجبرتها على التراجع.

  • طائرة روسية من طراز
    طائرة روسية من طراز "ميغ 29" (أرشيف)

اعترضت مقاتلة روسية من طراز "ميغ - 29"، اليوم الأربعاء، طائرة حربية نرويجية من طراز "بوينغ بيه 8 بوسيدون" اقتربت من الحدود الإقليمية الروسية فوق بحر بارنتس (يقع إلى الشمال الشرقي من النرويج والجزء الأوروبي من روسيا)، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية.

وقالت الدفاع الروسية إنّ أجهزة الرصد الجوي اكتشفت هدفاً جوياً يقترب من المجال الجوي الروسي، ولمنع انتهاك المجال الجوي من جانب الطائرة النرويجية، حلّقت مقاتلة من طراز "ميغ - 29" تابعة لقوّات الدفاع الجوي للأسطول الشمالي.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنّه عند اقتراب المقاتلة الروسية من الطائرة النرويجية انعطفت الطائرة العسكرية الأجنبية مُبتعدةً عن المجال الجوي الروسي".

وصرّحت وزارة الدفاع بأنّها لن تسمح لأيّ بلدٍ كان بأن ينتهك حدود روسيا الاتحادية.

ولفتت الوزارة إلى أنّ المقاتلة "ميغ - 29" نفّذت مُهمتها بشكلٍ صارم وفقاً للقواعد الدولية المنظِمة لاستخدام المجال الجوي فوق المياه الدولية، مشددةً على أنّ المقاتلة لم تتجاوز الخطوط الجوية، وكذلك لم تقترب بشكلٍ خطير من الطائرة الأجنبية.

وفي 5 آب/ أغسطس الجاري، أكّدت روسيا، أنّها أرسلت إحدى مقاتلاتها لاعتراض طائرة مسيرة أميركية من طراز "ريبر" كانت تقترب، وفق ما أفادت، من حدودها فوق البحر الأسود قبل أن تعود أدراجها.

اقرأ أيضاً: روسيا: إحباط هجوم أوكراني بالطائرات المسيّرة على أهداف في موسكو

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك